القصة الكاملة لخلاف ماسبيرو و MBC مصر بسبب أبوحفيظة

القصة الكاملة لخلاف ماسبيرو و MBC مصر بسبب أبوحفيظة

القصة الكاملة لخلاف ماسبيرو و MBC مصر بسبب أبوحفيظة
جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, السبت, 31 أكتوبر 15

محمد فتحى

أثارت آخر حلقات برنامج “أسعد الله مساءكم” الذى يقدمه الإعلامى أكرم حسنى، أزمة بين قناة “MBC مصر” – الذى يعرض البرنامج على شاشتها – وماسبيرو الذى دار موضوع الحلقة حول السخرية مما يقدمه من برامج وأعمال فنية..

 دفع ذلك عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لمطالبة إدارة “MBC” بتقديم اعتذار رسمى عما تناولته الحلقة، متوعدا القناة بأن يتقدم بشكوى رسمية ضدها للمنطقة الإعلامية الحرة بسبب ما وصفها بحملة الهجوم التي تقودها “MBC” ضد التليفزيون المصرى.

حاولت “المال” التواصل مع محمد عبدالمتعال، رئيس قناة “MBC مصر” أو الإعلامى أكرم حسنى، مقدم البرنامج للتعليق على الاتهامات التى وجهت للقناة والبرنامج بتعمدهما إهانة وإسقاط التليفزيون المصرى، لكنهما لم يردوا على اتصالاتنا الهاتفية المتكررة، فى الوقت الذى أكد فيه تامر فرج، معد البرنامج فى تصريح لـ”المال” أنهم يقومون حاليا بالإعداد للحلقة التالية من البرنامج، رافضا التعليق عن الجدل الذى دار حول الحلقة الأخيرة منه.

وأكد عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى بيان صحفى، أن التليفزيون المصرى والإذاعة المصرية أقدم الهيئات الإعلامية في المنطقة العربية، وأن الإعلاميين المصريين هم الذين أسسوا الإذاعات والمحطات التليفزيونية في الدول العربية.

وأشار إلى أن قيام المذيع ببث مواد قديمة يعود تاريخ انتهائها لأكثر من 20 سنة يثير علامات الاستفهام، إذ كانت تلك تفاصيل وشكل الحياة فى ذلك الوقت.

وكشف عفت عبد العظيم، رئيس المنطقة الإعلامية الحرة، أن قناة “MBC مصر” ليست تابعة للمنطقة الإعلامية الحرة وبالتالى لا تخضع لقانون الاستثمار بشأن القنوات الفضائية وغير مسجلة بحسب قانون 8 الخاص بالاستثمار وتعديلاته لسنة 1997 الخاص بضمانات وحوافز الاستثمار.

وانتقد الإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على صفحته الشخصية بموقع التدوينات “تويتر” ما وصفه بالهجوم غير المبرر من قناة “MBC مصر” على التليفزيون المصرى، قائلا: “التليفزيون المصرى علم الدنيا بحالها ماوصلتش الوضاعة أنه يتشتم من تليفزيون سعودى بيشتغل على أرض مصر، أقذر شتيمة بفلوس رجل أعمال سعودى لتليفزيون مصر”.

وأكد أن فى حال إذا لم يتحرك عصام الأمير ويتقدم ببلاغ باسم التليفزيون المصرى ضد قناة “MBC مصر” سوف تتولى الجماعة الصحفية هذا الأمر، مشيرا إلى أن MBC تقوم بدور مخيف للقضاء نهائيا على التليفزيون المصرى ليكون رأس المال غير المصرى هو المتحكم الأول فى عقول المصريين.

وكان برنامج “أسعد الله مساءكم” قد عرض فى حلقته الأخيرة أغنية مصورة ساخرة من التليفزيون المصرى بأداء تمثيلى لمقدم البرنامج “أكرم حسنى” الشهير بـ”أبو حفيظة”، وجاءت كلماتها على وزن أغنية المطربة لطيفة “يبقى أنت أكيد المصرى” التى لحنها الموسيقار عمر خيرت.

جريدة المال

المال - خاص

6:33 م, السبت, 31 أكتوبر 15