«القرى الذكية» تؤسس شركة لإنشاء فندق سياحى فى 6 أكتوبر

«المال» كشفت مسبقًا عن 3 شركات من خمسة تقدمت المتقدمة لإدارة الفندق، وهى «هيلتون العالمية، وإنتركونتننتال، وماريوت».

«القرى الذكية» تؤسس شركة لإنشاء فندق سياحى فى 6 أكتوبر
أحمد علي

أحمد علي

9:26 ص, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

بدأت شركة تنمية وإدارة القرى الذكية فى إجراءات تأسيس كيان تابع، ضمن خطوات مشروع إنشاء أول فندق سياحى فى القرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر.

كشف أحمد توني، العضو المنتدب لـ»القرى الذكية»، عن عقد مباحثات مع 5 مشغلين عالميين لإدارة الفنادق، بعد تقدمهم لاقتناص إدارة الفندق الذى سيحمل اسم Business Hotel، مشيرًا إلى أن شركته ستتفق مع إحدهم خلال أيام قليلة.

يُذكر أن «المال» كشفت مسبقًا عن 3 شركات من خمسة تقدمت المتقدمة لإدارة الفندق، وهى «هيلتون العالمية، وإنتركونتننتال، وماريوت».

وأضاف تونى فى تصريحات لـ»المال» أن شركته ستمول %50 من تكلفة إنشاء الفندق من مواردها الذاتية فيما ستدبر الباقى من القطاع البنكي، وستصل الاستثمارات المتوقعة إلى 500 مليون جنيه.

ونوه بأنه من المتوقع أن يضم الفندق الجديد نحو 240 غرفة، وسيصنف ضمن فئة 4 نجوم.

وتسلمت «القرى الذكية» منذ عدة أشهر من وزارة الاتصالات الأرض المخصصة لإقامة فندق سياحى فى القرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح العضو المنتدب لشركة تنمية وإدارة القرى الذكية، أن شركته وزعت أرباحا بقيمة 125 مليون جنيه على مساهميها خلال العامين الماضيين، مؤكدًا أن الأداء التشغيلى للشركة والمركز المالى لها بحالة جيدة للغاية.

وأكد أن الأداء الجيد للشركة تمثل فى عدم وجود أى مساحات غير مستغلة داخل القرية الذكية، إذ تم تأجير كل المساحات المخصصة للمباني، موضحا أن قيمة الإيجارات ارتفعت %250 خلال العامين الماضيين.

وتأسست شركة «القرى الذكية» عام 2001، عبر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن أبرز مساهميها وزارة الاتصالات بنسبة %20 من الأسهم، وشركة النعيم القابضة بنسبة %24 و%7 لرجل الأعمال يوسف الفار رئيس شركة النعيم القابضة، و %6 لبنك مصر، و %43 لشركة «راية» القابضة.

أحمد علي

أحمد علي

9:26 ص, الأربعاء, 23 أكتوبر 19