القبض على موظفة بجمعية خيرية لاختلاسها 800 ألف جنيه

استولت على أقساط القروض بعد تحصيلها من المقرضين.

القبض على موظفة بجمعية خيرية لاختلاسها 800 ألف جنيه
أماني عوض

أماني عوض

3:18 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

استغلت موظفة في إحدى الجمعيات الخيرية بمحافظة سوهاج طبيعة عملها، واختلست 800 ألف جنيه من أموالها بعد تحصيلها أقساط القروض من المقرضين، والاستيلاء عليها، وألقت أجهزة الأمن القبض عليها.

بلاغ اختلاس موظفة

ترجع التفاصيل إلى تلقى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من محامى لإحدى الجمعيات بسوهاج، عن استيلاء إحدى السيدات “تعمل بذات الجمعية”، على مبالغ مالية من أموال الجمعية.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وأسفرت عن استغلال إحدى السيدات تعمل منسق قروض بالجمعية المشار إليها “سابقاً”، ويوجد لها معلومات جنائية – مقيمة بدائرة قسم ثان سوهاج، لطبيعة عملها.

الاستيلاء على أقساط القروض

وأوضحت التحريات أن الموظفة منوط بها تحصيل أقساط القروض من المقرضين، وجمعت أقساط قروض من 200 مقترض قيمتها 800٫000 جنيه، واختلستها لنفسها دون وجهة حق وعدم توريدها لخزينة الجمعية.

وتمكنت أجهزة الأمن من الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، لضبط كافة أشكال الخروج على القانون.

ضبط قضيتي كسب غير مشروع ونصب

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط قضيتي نصب واحتيال على المواطنين، كسب غير مشروع، مُتهم فيها شخصين، بقيمة مستندية أكثر من 25 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما بمجال ضبط الجرائم التي تتعلق بالمال العام واستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.