القبض على متهمين بإلقاء محصول طماطم في مجرى مائي بالشرقية

بسبب تلفها وليس للحفاظ على سعرها في السوق.

القبض على متهمين بإلقاء محصول طماطم في مجرى مائي بالشرقية
أماني عوض

أماني عوض

4:16 م, الأثنين, 14 يونيو 21

كشف تحقيقات أجهزة الأمن عن ملابسات تداول مقطع فيديو على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضمن تخلص بعض الأشخاص من محصول طماطم وإلقائه في أحد المجاري المائية بدعوى الحفاظ على سعره بالأسواق.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، عن تحديد مرتكبي الواقعة وهما: تاجر خضراوات، عامل زراعي -مقيمان بمحافظة الشرقية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بتصويرهما مقطع الفيديو المشار إليه منذ عام 2019.

وأضاف الأول أنه بتاريخ الواقعة اشترى كمية من محصول الطماطم بلغت 7 أطنان من أحد تجار الجملة لبيعها بأحد الأسواق، وتبقى منها كمية قدرها 500 كيلو جرام، واكتشف تلفها بنهاية اليوم.

وأوضح أنه شارك الثاني في التخلص منها بإلقائها بأحد المجاري المائية، وتصوير مقطع الفيديو لإرساله إلى تاجر الجملة لتخفيض قيمتها من إجمالي الكمية فنشر مقطع الفيديو على موقع “فيس بوك”.

ونفى تخلصه من محصول الطماطم للحفاظ على سعره بالأسواق، وبمواجهة الثاني أيد ما سبق، وبمناقشة تاجر الجملة المذكور “مزارع” -مقيم بمحافظة الشرقية، أيد ماجاء بأقوالهما.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.