القبض على عصابة لتجارة الذهب المهرب والتنقيب غير المشروع

وضبطت 8 أشخاص لحيازتهم سبائك من الذهب والفضة غير مدموغة.

القبض على عصابة لتجارة الذهب المهرب والتنقيب غير المشروع
أماني عوض

أماني عوض

4:08 م, الأثنين, 5 فبراير 24

نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على تشكيل عصابي تخصص في تجارة الذهب المهرب من التنقيب غير المشروع من محافظة الأقصر، وضبطت 8 أشخاص لحيازتهم سبائك من الذهب والفضة غير مدموغة بمحافظة القاهرة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قد تمكنت من ضبط 4 أشخاص من بينهم اثنين شركاء في محلات لتجارة المصوغات الذهبية بمحافظة الأقصر، بحوزتهم عدد من السبائك الذهبية والفضية مختلفة الأحجام، وزنت 5,570 كيلو جرام غير مدموغين.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا باستلامهم المضبوطات من شخص بمحافظة الأقصر، لتسليمها لآخر صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بمحافظة القاهرة.

وباستدعاء الأخير قرر بوجود معاملات تجارية بينه وأحد المتهمين الشريك في محلات تجارة الذهب، ودفع 8 ملايين جنيه مقابل المضبوطات، وأنكر معرفته بمصدرها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر أمكن ضبط الشخص مصدر المضبوطات، وبحوزته مبلغ مالي من متحصلات بيع المضبوطات.

وبمواجهة المتهم اعترف بشـراء السبائك المشار إليها، من شخصين -مقيمين بمحافظة أسوان- أمكن ضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالي وعدد من القطع الذهبية.

وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتجميع الذهب والفضة من منقبي الجبال وسبكها بمعرفتهما، وضبطت المسبك والأدوات المستخدمة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.