القبض على طالب ثانوية عامة لإدارته مجموعة لتسريب الامتحانات

أثناء انعقاد اللجان.

القبض على طالب ثانوية عامة لإدارته مجموعة لتسريب الامتحانات
أماني عوض

أماني عوض

12:39 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على طالب ثانوية عامة نظرًا لإدارته مجموعة عبر تطبيق “واتس آب”، لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشر المسئول عن إدارة المجموعة المسماه “علمي رياضة وعلوم”، بتطبيق المحادثات “واتس آب”، بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا، أثناء انعقاد اللجنة.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات، عن أن وراء ارتكاب الواقعة، طالب بالثانوية العامة – مقيم بالقصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى، والأمن العام”، ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهداف وضبط المتهم المشار إليه بمحل إقامته، وبالتفتيش ضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة.

وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وصور لأسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مواد “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الديناميكا”.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض الاستفادة المادية، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.