القبض على تاجر عملة غسل 34 مليون جنيه من حصيلة النقد الأجنبي

في محافظة القاهرة.

القبض على تاجر عملة غسل 34 مليون جنيه من حصيلة النقد الأجنبي
أماني عوض

أماني عوض

4:02 م, الأحد, 29 يناير 23

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من القبض على شخص متهم بغسل أموال من ممارسة نشاط إجرامي بمجال الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي في محافظة القاهرة ، مما مكنه من تكوين ثروة مالية جراء ممارسته نشاطه غير المشروع.

واتضح من التحريات محاولته غسل الأموال المتحصلة من ذلك النشاط المؤثم عن طريق شراء العقارات السكنية، تأسيس الشركات، شراء السيارات والدراجات النارية، وكذا إخفاء جانب من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه المشار إليه بحسابات بنكية خاصة به، وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وضُبط بحوزته 11,160 مليون جنيه من حصيلة نشاطه الإجرامي، وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور من متحصلات نشاطه بمبلغ 34 مليون جنيه تقريبًا.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد الممتلكات، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.