«القاهرة مصر» للتعليم تتفاوض لاقتراض 1.5 مليار جنيه وتخطط للطرح فى البورصة

تمثل تحالف «سيرا» و«السويدى كابيتال»

«القاهرة مصر» للتعليم تتفاوض لاقتراض 1.5 مليار جنيه وتخطط للطرح فى البورصة
ايمان القاضي

ايمان القاضي

10:27 ص, الخميس, 19 أغسطس 21

تعتزم شركة «القاهرة مصر» للتعليم تمويل التكلفة الاستثمارية لجامعتها الجديدة فى مدينة دمياط -البالغة 2.5 مليار جنيه- بواقع %60 (أو ما يعادل 1.5 مليار جنيه) من البنوك و%40 من الموارد الذاتية، كما أن لديها خطة خمسية تتضمن توسعات والطرح فى البورصة المصرية خلال عام 2026.

يذكر أن شركة «القاهرة مصر» للتعليم هى كيان مشترك بين شركتى «القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية- سيرا» و«السويدى كابيتال القابضة»، قد أعلنت أمس عن اعتزامها تأسيس جامعة خاصة باستثمارات 2.5 مليار جنيه فى مدينة دمياط الجديدة، خصصت لها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 58 فدانا.

مباحثات مع «الأهلى» و«التجارى الدولى» و«قطر الوطنى» لتوفير %60 من تكلفة «دمياط الجديدة»

وكشف هيثم صبرى، الرئيس التنفيذى لشركة السويدى كابيتال، أن شركة القاهرة مصر للتعليم تتفاوض مع بنوك «الأهلى» و«التجارى الدولى» و«قطر الوطنى» لتمويل %60 من التكلفة الاستثمارية للجامعة الجديدة، أى ما يعادل 1.5 مليار جنيه.

وأوضح أنه سيتم بدء تنفيذ الجامعة خلال الشهر المقبل، على أن يتم بدء العمل واستقبال الطلاب فى المرحلة الأولى فى سبتمبر من عام 2023، وستضم 16 كلية، لخدمة أكثر من 25000 طالب.

عقد شراكة استراتيجية قريبا لإنشاء مجموعة مدارس فى المحافظات

وفى سياق متصل، قال إن شركة القاهرة مصر للتعليم لديها خطة للتوسع تتضمن عقد شراكة مع جهة استراتيجية قريبا، بغرض إنشاء مجموعة من المدارس فى المحافظات.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مدرسة أخرى فى أسيوط خلال الفترة المقبلة، فيما تفتتح «القاهرة مصر للتعليم» مدرستين جديدتين الشهر المقبل فى غرب القاهرة، الأولى هى «ساكسونى إنترناشونال سكول»، والثانية هى «بريتش كولومبيا كانديان إنترناشونال سكول».

وأوضح صبرى أن شركة القاهرة مصر للتعليم لديها خطة خمسية تتضمن الطرح فى البورصة المصرية بحلول عام 2026، فضلا عن إنشاء 10 مدراس، علاوة على تقديم خدمات تعليمية بأحدث التقنيات التكنولوجية.

ووفقا للبيان الصحفى الصادر أمس، فإن شركتى القاهرة للاستثمار -سيرا، والسويدى كابيتال يسعيان لإنشاء أكبر منصة للتعليم الخاص فى البلاد، كما يخططان إلى الشراكة فى مشروعات تعليمية أخرى، تشمل التعليم قبل الجامعى.