«القاهرة للاستثمار» تحدد موعد توزيع الأرباح على المساهمين

القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تعلن توزيع كوبون نقدى على المساهمين

«القاهرة للاستثمار» تحدد موعد توزيع الأرباح على المساهمين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:15 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.04 جنيه للسهم يبدأ صرفها اعتبارا من 31 ديسمبر الجارى .

وقالت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم إن الحق فى التوزيع لمشتري السهم سينتهى انتقاله بنهاية جلسة يوم 26 ديسمبر الجارى.

وأقرت عمومية القاهرة للاستثمار فى مطلع نوفمبر الماضى توزيع من الأرباح على المساهمين بقيمة 25 مليون جنيه، بواقع 0.04 جنيه للسهم.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ارتفاع أرباحها بنسبة 52.4%  خلال العام المالي الماضي المنتهى أغسطس 2019.

وسجلت الشركة صافى ربح بلغ 192.5 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى أغسطس 2019، مقابل أرباح بلغت 126.3 مليون جنيه خلال العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال السنة المذكور إلى 704.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 517.4 مليون جنيه خلال العام السابق.

وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من سبتمبر وحتى نهاية أغسطس من كل عام.

ارتفاع عدد الطلاب الملتحقين بمدارس الشركة وجامعتها إلى 37.4 ألف

وقالت القاهرة للاستثمار فى وقت سابق إن عدد الطلاب الملتحقين بمدارسها وجامعتها الخاصة ارتفع إلى 37.4 ألف طالب خلال العام الدراسى الحالى 2019-2020.

وأضافت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة أن عدد الطلاب الملتحقين بهيئاتها التعليمية قبل الجامعية والجامعية ارتفع بنحو خمسة آلاف طالب؛ ليصل إلى 37400 طالب خلال العام الحالى مقارنة بنحو 32100 طالب خلال العام الدراسى السابق 2018 – 2019.

وتابعت القاهرة للاستثمار أن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس المملوكة لها ولشركاتها التابعة ارتفع إلى 27.1 ألف طالب خلال العام الحالى، مقارنة بنحو 24.2 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة 12% .

وارتفع عدد الطلاب فى جامعة بدر للعام الدراسى الحالى إلى 10.3 ألف طالب فى جميع كلياتها العاملة حتى الآن، مقارنة مع 7.9 ألف طالب خلال العام الدراسى الماضى بزيادة 31% تقريبا.

القاهرة للاستثمار تبدأ تشغيل بعض الكليات الجديدة

وأعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى 18 أغسطس الماضى عن انتهاء الأعمال الإنشائية لسبع كليات جديدة فى ”“.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة، إن مجلس الوزراء وافق فى 8 أغسطس الماضى على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة سبع كليات إلى جامعة بدر وهي إحدى استثمارات الشركة.

وشملت الكليات السبع الطب البشرى، والعلوم الصحية التطبيقية، والطب البيطري، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والتكنولوجيا الحيوية، والإنسانيات والعلوم الاجتماعية، والحقوق.

ونوهت إلى أن تلك التوسعات منصوص عليها بنشرة الطرح بالبورصة، مشيرة إلى أنها ستبدأ تشغيل الكليات فور صدور القرار الجمهورى وفى ضوء القرارات والقوانين المنظمة لهذا الأمر الصادرة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

وتمتلك القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، جامعة بدر بمدينة بدر على مساحة 45 فدانا، ومدارس منتشرة فى 6 محافظات، وتسعى لزيادة عددها عبر الاستحواذ على المدارس التى تواجه صعوبات مالية، أو الدخول فى مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تعمل على تنفيذ 7 كليات بجامعة بدر المملوكة لها ومن المخطط الانتهاء من 4 منها خلال العام الحالى على أن يتم استكمالها بحلول سبتمبر 2020..

وارتفع عدد الطلبة فى جامعة بدر بنسبة 24% خلال النصف الأول من العام الجارى ليبلغ 7.8 ألف طالب، كما قفز عدد الطلاب بمدارس الشركة 13% إلى 24 ألفا.