«القاهرة» توفر 100 أتوبيس لخدمة رواد معرض الكتاب.. تعرف على خطوط السير

توفير أربعة خطوط أتوبيس ثابتة وأساسية تمر خلال خط سيرها العادى من أمام مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

«القاهرة» توفر 100 أتوبيس لخدمة رواد معرض الكتاب.. تعرف على خطوط السير
عصام عميرة

عصام عميرة

2:16 م, الثلاثاء, 21 يناير 20

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ ، على استعداد أجهزة محافظة القاهرة لإقامة معرض الكتاب الدولي في دورته الواحد والخمسين، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير، بمركز المعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم توفير أسطول أتوبيسات هيئة النقل العام تصل إلى 100 أتوبيس عام وخاص، وتقديم كافة التسهيلات لهيئة الكتاب المصرية لظهور المعرض بأفضل صورة ممكنة، كحدث ثقافي هام ينتظره الكثيرون كل عام.

وتابع أن ذلك يهدف إلى تقديم تسهيلاَ على المواطنين من رواد المعرض لسهولة الانتقال، وتم التنسيق مع الهيئة العامة للكتاب بتوفير أسطول من أوتوبيسات هيئة النقل العام والخاص بـ8 خطوط مختلفة المسارات بإجمالي 85 أتوبيسًا لخدمة الجمهور.

 وأوضح أنه سيتم توفير سيارات السرفيس لنقل المواطنين من الميادين العامة وأماكن التجمعات وصولاً لمركز المعارض على مدار اليوم طوال فترة تشغيل المعرض، على أن يتم زيادة أعداد الأوتوبيسات العاملة على تلك الخطوط خلال أيام العطلات لتغطية الأعداد المتزايدة من الجمهور المتردد على المعرض.

وأعلن اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام، أنه تم الاتفاق على تخصيص 8 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد المعرض بأوتوبيسات الهيئة بقوة تشغيل 85.

خطوط السير لنقل المواطنين لمعرض الكتاب

وهى كالتالي: من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية، ونادى السكة ومحور المشير ويخدم هذا الخط  15 سيارة أتوبيس.

والخط الثانى ينطلق من ميدان العباسية مرور بنادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير إلى معرض الكتاب ـ   ومن النزهة الجديدة مروراَ بميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض ـ ومن الأميرية مرورا” بميدان المطرية و الحلمية ثم ميدان رابعة وحي السفارات وصولاَ للمعرض.

ومن ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة وطريق الاوتوستراد وجامعة الأزهر حتى موقع المعرض ـ ومن مدينة السلام مروراَ بمساكن الشيراتون وعباس العقاد ومحور المشير حتى المعرض ـ ومن ميدان المظلات ماراَ بالزاوية الحمراء وحدائق القبة والحى السابع.

 وأخيراً يأتي الخط الثامن ليغطى منطقة حلوان مروراَ بالجامعة وطريق الأوتوستراد وصقر قريش والطريق الدائرى وصولاَ لمركز المعارض، وقد تم مراعاة اختيار هذه الميادين لسهولة الانتقال إليها من كل اتجاه فى العاصمة.

توفير 4 خطوط ثابتة أمام مركز المعارض بالتجمع الخامس

وأشار رزق إلى تواجد أربعة خطوط أتوبيس ثابتة وأساسية تمر خلال خط سيرها العادى من أمام مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس بـ50 أتوبيسًا، وستستخدم لخدمة وراحة جمهور المواطنين من رواد معرض الكتاب.