القاهرة تنفي تأجيل الدراسة غدا السبت

واكدت محافظة القاهرة ، بحسب بيان رسمي، ان غدا السبت يوم دراسي عادي فى المدارس المقرر بها الدراسة، وليس هناك تأثيرات سلبية على استئناف الدراسة غدا

القاهرة تنفي تأجيل الدراسة غدا السبت
عصام عميرة

عصام عميرة

9:06 م, الجمعة, 25 أكتوبر 19

نفت محافظة القاهرة ما تداوله عدد من المواقع الإخبارية بأنه تقرر اعتبار غدا السبت أجازة رسمية لمدارس القاهرة نظرا ل، مؤكدة أنه لا صحة لما نشر.

واكدت محافظة القاهرة، بحسب بيان رسمي، ان غدا السبت يوم دراسي عادي فى المدارس المقرر بها الدراسة.

فيما قررمحافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة ، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدا السبت فقط، نظرا لسوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار للأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة.

وكانت قد طالبت وزارة السياحة، اليوم الجمعة وغدا السبت، من غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية بتنبيه جميع شركات السياحة بإيقاف جميع الرحلات السياحية بالمحافظات داخلها وخارجها، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص ، في المدن المُطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، بسبب حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، حرصا من وزارة السياحة على سلامة السائحين وسائقي الأتوبيسات السياحية والمرشدين السياحيين.

كما أكدت وزارة السياحة فى بيانها، اليوم، أنه في حالة مخالفة التعليمات ستتخذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه الشركة المخالفة، وذلك بعد تكليف مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكانت قد نشرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، صورة لإعصار نادر متحرك بمنطقة البحر المتوسط، يقترب من مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وذلك بالتزامن مع ما تتعرض له مصر من سوء لحالة الطقس قد تصل لذروتها -اليوم الجمعة- مع اقتراب الإعصار للسواحل الشمالية، -حسبما أكد خبراء أرصاد، كما أعلن مجلس الوزراء حالة الطوارئ والاستنفار -أمس الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد البريطانية، في تغريدة لها عبر “تويتر”، إن إعصارًا متوسطيًا قد يؤدي إلى حدوث عاصفة مدارية غير معهودة في تلك المنطقة.

طقس سيء في المحافظات

تسببت سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها مصر -اليوم الجمعة- خاصة على محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، إلى صدور قرارات بتعطيل الدراسة في 5 محافظات بسبب غزارة الأمطار، وحرصًا على سلامة الطلاب.

بمحافظة الإسكندرية، التي تتعرض لموجة من الطقس السئ يصاحبها أمطار رعدية غزيرة وعواصف، قرر الدكتور عبد العزيز قنصوة، المحافظ، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة بنظام الفترتين، غدًا السبت، نظرًا لتوقع استمرارها لغد.

وبمحافظة كفر الشيخ، قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، المحافظ، تأجيل الدراسة غدًا بجميع المدارس، بسبب سوء الطقس الذي تشهده البلاد، مع استئنافها الأحد المقبل، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب.