محافظة القاهرة تطرح 249 فداناً بالحدائق العامة للاستغلال فى مشاريع خدمية

عوائدها السنوية تقترب من 30 مليون جنيه

محافظة القاهرة تطرح 249 فداناً بالحدائق العامة للاستغلال فى مشاريع خدمية
عصام عميرة

عصام عميرة

11:32 ص, الأثنين, 10 فبراير 20

تعتزم محافظة القاهرة طرح 249 فداناً فى 30 حديقة عامة للاستغلال فى مشاريع خدمية ، وفقاً لما أعلنه اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالعاصمة.

وقال سلطان لـ«المال» إن الطرح يأتى ضمن خطة لتعظيم العوائد من الأصول وزيادة الموارد ، لافتاً إلى أن عدد الزوار السنوى لحدائق العاصمة يتراوح بين 2 و3 ملايين شخص ، بعائد يصل إلى 30 مليون جنيه .

وكشف عن التعاقد مع عدد من المكاتب الاستشارية لإعداد مخطط تطوير للحدائق المتخصصة ، بهدف تشجيع السياحة الداخلية، على أن يتم البدء بالحديقة اليابانية فى حلوان التى تصل مساحتها إلى 8 أفدنة، وفى مرحلة لاحقة سيتم العمل بالحديقة الدولية، والجزيرة، والأندلس، والروضة.

محمد سلطان: افتتاح «الأندلس» يونيو المقبل بتكلفة تطوير تتجاوز 30 مليون جنيه

وذكر «سلطان» أنه من المستهدف افتتاح حديقة الأندلس فى يونيو القادم بدلاً من مارس ، بعد تطويرها بتكلفة تتجاوز 30 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم تسجيلها مؤخراً كأثر.

وتتكون حديقة الأندلس الملاصقة لكوبرى قصر النيل وتصل حتى حى الزمالك من 3 أجزاء ، هى الجزيرة، والأندلس، والفرعونية، وتقع على مساحة 9 آلاف متر مربع ، وفقاً لتصريحات سابقة لمحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وكشف مصدر مسؤول بالمحافظة ، أن إدارة الاستثمار تسعى لتنمية مواردها وإعادة ضخها فى تطوير الأحياء التابعة.

وتصل الموازنة التخطيطية لـ”محافظة القاهرة” إلى نحو 637 مليون جنيه خلال العام المالى 2019 / 2020 ، مقارنة مع 540 مليوناً فى العام المالى السابق ، بحسب مصدر مسؤول بالمحافظة .