القاهرة تستضيف فعاليات المؤتمر المهني الثاني للتحكيم 20 ديسمبر

أمانى العزازي تستضيف القاهرة فعاليات المؤتمر المهني الثاني للتحكيم تحت شعار " التحكيم بين التطور والتكيف " في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر 2018 . وتأتي أهمية المؤتمر بشكل خاص مع زيادة الإهتمام الدولي بموضوعات التحكيم المختلفة , فضلا عن الحاجة الملحة لتحليل المستجدات المطروحة على الساحة وتناولها بالن

القاهرة تستضيف فعاليات المؤتمر المهني الثاني للتحكيم 20 ديسمبر
جريدة المال

المال - خاص

1:47 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

أمانى العزازي

تستضيف القاهرة فعاليات المؤتمر المهني الثاني للتحكيم تحت شعار ” التحكيم بين التطور والتكيف ” في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر 2018 .
وتأتي أهمية المؤتمر بشكل خاص مع زيادة الإهتمام الدولي بموضوعات التحكيم المختلفة , فضلا عن الحاجة الملحة لتحليل المستجدات المطروحة على الساحة وتناولها بالنقاش للخروج بأكبر فائدة علمية ممكنة تثري معرفة المحكم العربي وتحيطه بكافة أبعاد ومستحدثات وإشكاليات التحكيم وتوقف نزيف الخسائر في قضايا التحكيم، خاصة مع توجه الدول العربية نحو زيادة الاستثمارات الأجنبية.

كما يتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات الساخنة في مجال التحكيم الدولي والتي تمثل منظوراً واحداً للإتجاهات والتطورات القادمة التى تشكل تطوراً وتكيفاً فى التحكيم الدولى، وجميعها موضوعات حديثة ومحل إهتمام كافة المشتغلين والباحثين في التحكيم من كافة التخصصات والمجالات.

و يشارك في المؤتمر عدد من أهم مراكز وهيئات التحكيم في الوطن العربي للحديث حول تجربة ودور  تلك المراكز والهيئات في دعم الإستثمار , وإتباع المعايير الدولية في إدارة العملية التحكيمية، بالإضافة إلي مشاركة نخبة من كبار المحكمين الممارسين في مختلف المجالات ذات الصلة وأساتذة القانون المختصين والعديد من الشخصيات العربية البارزة ,منها مركز تحكيم الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم (IAMA) ويمثلها المحامي الدكتور وليد عثمان الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الهيئة العربية للتحكيم الهندسي بالأردن التابعة لإتحاد المهندسين العرب ويمثلها المهندس داود خلف. رئيس الهيئة، المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم (IICRA) ويمثله البروفيسور الدكتورجاسم الشامسي. رئيس مجلس أمناء المركز، الهيئة السعودية للمهندسين (SCE) ويمثلها المهندس حسين الشمري. نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، جمعية المحكمين الأردنيين ويمثلها الدكتور رياض حسين النوايسة. عضو مجلس إدارة الجمعية، مركز تسوية منازعات المستثمرين التابع لوزارة الإستثمار والتعاون الدولي ويمثله الدكتورة إيمان منصور . مدير المركز محكمة التحكيم الرياضي التابعة للجنة الأولمبية المصرية ويمثلها المستشار محمد خليفة . الأمين العام للمحكمة، مركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري (R.A.K) ويمثله إبراهيم البلوشي. الأمين العام المساعد للمركز، المركز الليبي للتحكيم التجاري الدولي (LCICA) ويمثله الدكتورعبدالوهاب شقلوف . رئيس مجلس إدارة المركز.

جريدة المال

المال - خاص

1:47 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18