القاهرة تستضيف غدا 4 معارض صناعية بحضور 350 شركة

بتنظيم مصري ألماني مشترك

القاهرة تستضيف غدا 4 معارض صناعية بحضور 350 شركة
محمد ريحان

محمد ريحان

3:31 م, الجمعة, 1 سبتمبر 23

تستضيف القاهرة غدا السبت 4 معارض صناعية عالمية، لمدة 3 أيام، بتنظيم مصري ألماني مشترك، وبمشاركة 350 شركة محلية وعالمية

كانت “مسه دلسدورف الألمانية ” Messe Düsseldorf ” قد أعلنت عن اختيار مصر لاستضافة نسخة الشرق الأوسط لأهم 4 معارض عالمية فى صناعة (الحديد والمسبوكات والمواسير والأسلاك)، بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر من معرض الحديد والصناعات المعدنية.

و يعد ذلك إضافة قوية للمعارض الصناعية الموجودة بالشرق الأوسط و فرصة عظيمة لتطوير الصناعة المصرية والاستعانة بالخبرة الألمانية فى ايجاد العديد من الفرص التصديرية للمنتجات الصناعية المصرية .

يشارك بالمعرض نحو 350 عارضا من 19 دولة على مساحة 20 ألف متر بمركز مصر للمعارض كما تشارك بعثات تجارية من كل من الأردن والسعودية وأوغندا وكينيا .

وتقام نسخة الشرق الأوسط للمعارض الأربعة الدولية بالتعاون والتنسيق مع المجلس التصديري لمواد البناء والعربية الألمانية للمعارض .

وصرح أحمد مجاهد، رئيس الشركة المنظمة للمعرض بأنه تم الاتفاق مع ” مسه دسلدورف الألمانية ” على تنظيم مشترك لمجموعة من معارضهم العالمية والتى تخدم العديد من المجالات الصناعية لعمل دورة خاصة من هذه المعارض للشرق الأوسط على أن تستضيفها القاهرة بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر من معرض الحديد والصناعات المعدنية و المعارض .

وأضاف أنه قد تم اختيار القاهرة لإقامة دورة الشرق الأوسط من هذه المعارض العالمية وذلك لما توفره الحكومة المصرية من مناخ داعم للاستثمار وفرص النمو مما يجعل القاهرة هى المكان المناسب لاحتضان العديد من الأحداث العالمية الهامة.

وتابع: إن تنظيم هذه الأحداث العالمية سيساهم في جذب العديد من الزوار المتخصصين فى الصناعات المعدنية والمواسير والكابلات من شتى دول العالم ومن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يساهم في تحقيق استراتيجية تنمية الصادرات المصرية ويؤهلها لأن تكون بوابة لانطلاق صادرات (الاسلاك والحديد، والمواسير والصناعات المعدنية)، المصرية للعديد من الأسواق الجديدة وتعزيز وجودها فى الدول الافريقية.

وتوقع أن يزور المعرض أكثر من 7 آلاف زائر متخصص على مدار مدة المعرض الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة على مساحة 20 الف متر.

ولفت إلى أن المعارض المعتزم انطلاقها هي ( معرض Metec المتخصص فى مجال صناعة الحديد والصلب، و معرض Gifaa المتخصص فى المسبوكات، ومعرض Wire المتخصص فى صناعة الأسلاك والكابلات، ومعرص Tube المتخصص فى صناعة الأنابيب والمواسير)، وسيقام علي هامش المعرض مؤتمر Green manufacturing نحو تضمين الاستدامة فى كافة مراحل التصنيع.