القاهرة التاريخية تحتضن عروضا ثقافية وفنية وأثرية من 17 أكتوبر حتى 9 نوفمبر

28 فنانا مصريا يشاركون في معرض هذا العام

القاهرة التاريخية تحتضن عروضا ثقافية وفنية وأثرية من 17 أكتوبر حتى 9 نوفمبر
محمود خاطر

محمود خاطر

7:45 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 19

تستعد مؤسسة «آرت دي إيجيبت» لإقامة معرضها الفني الثالث والذي يقام في القاهرة التاريخية وفي شارع المعز لدين الله الفاطمي هذا العام، في الفترة من 17 أكتوبر حتى 9 نوفمبر المقبل، تحت رعاية وزارة الآثار ومنظمة اليونيسكو، وبالتعاون مع إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعي للقاهرة التاريخية، وذلك في كل من مقعد ماماي السيفي، ومجموعة السلطان قلاوون، وبيت السحيمي، وقاعة محب الدين بشارع المعز.

وقالت نادين عبد الغفار، مؤسسة «آرت دي إيجيبت»: «يشارك في معرض المعز هذا العام 28 فنانا مصريا معاصرا”.

وأوضحت أن الفنانين المشاركين عملوا على مدار عام كامل للبحث في تاريخ الأماكن الأثرية التي سيعرضون بها أعمالهم.

وأكدت نادين أن الهدف من ذلك هو خلق أعمال فنية مركبة تتماشى مع طبيعة هذه الأماكن».

وأضافت: “إقامة المعارض الفنية والأعمال المعاصرة في هذه الأماكن الأثرية وخاصة القاهرة التاريخية فرصة للجمهور لإعادة رؤية التراث بمنظور جديد.

وأوضحت أن ذلك يجعل البعض يعيد اكتشاف روعة هذه الأماكن التي ربما بعضها لا يحظى بالاهتمام المناسب لمكانتها التاريخية والفنية”.

وخلال المعرض تنظم “آرت دي إيجيبت”، مجموعة من العروض الثقافية، والفنية تتضمن مسرحيات قصيرة، وعروضا للكبار والصغار.

وتستهدف تلك العروض نقل أهمية الفن والإبداع، والعادات الصحية والتسامح بين الناس.

ذلك فضلا عن الورش الفنية التي سيقدمها نخبة من المتخصصين للطلاب حول تاريخ القاهرة وأهمية الحفاظ على التراث المصري الفريد.

يشار إلى أن معرض هذا العام يشارك فيه الفنانين أحمد عسقلانى، أحمد الشاعر، أحمد فريد، أحمد قرعلى، أحمد قشطة، أمير يوسف، ضياء الدين داوود، فريدة الجزار، فتحي حسن، غادة عامر، هاني راشد، هبه أمين، هدى لطفي، إبراهيم أحمد، إبراهيم الدسوقي، إبراهيم خطاب، إسلام شبانة، كريم الحيوان، ماريان فهمي، مروان الجمل، مدحت شفيق، معاذ الدماصى، محمد منيصر، محمد شكري، محمد بناوي، شيرين جرجس، طارق نجا، ياسمين المليجي