القاهرة الإخبارية عن مصدر مسئول: مخطط تنمية الساحل الشمالي يشمل مدينتى رأس الحكمة وجرجوب

يستهدف خلق أنشطة اقتصادية متميزة توفر فرص عمل

القاهرة الإخبارية عن مصدر مسئول: مخطط تنمية الساحل الشمالي يشمل مدينتى رأس الحكمة وجرجوب
المال - خاص

المال - خاص

5:42 م, الخميس, 1 فبراير 24

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مسئول، أن مخطط التنمية العمرانية في مصر حتى عام 2050 حدد ضرورة إنشاء عدد من المدن الجديدة المستدامة والذكية من الجيل الرابع لاستقطاب ملايين السكان، منها رأس الحكمة وجرجوب والنجيلة، بخلاف مدينة العلمين الجديدة التي بدأت الدولة تنميتها بالفعل.

وذكرت القناة في نبأ عاجل اليوم، أن المخطط يستهدف التنمية العمرانية المتكاملة للساحل الشمالي الغربي باعتباره من أكثر المناطق القادرة على استيعاب الزيادة السكانية.

وأشارت القناة إلى أن مخطط التنمية العمرانية يستهدف خلق أنشطة اقتصادية متميزة توفر فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب المصري خلال العقود القادمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا برقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع الأراضى فيما بعد ناحية الساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريبا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

وفي وقت سابق، أكد وزير الإسكان، عاصم الجزار، أن توجيهات القيادة السياسية تشدد على تنمية الساحل الشمالي الغربي وفقا لأسس ومعايير تخطيطية، تضمن الاستغلال الأمثل للأراضي، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، وتوفير فرص عمل جديدة.