القافلة الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية تواصل أعمالها بمحافظة مطروح

برعاية شيخ الأزهر

القافلة الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية تواصل أعمالها بمحافظة مطروح
معتز محمود

معتز محمود

6:22 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

واصلت القافلة الدعوية لمجمع البحوث الاسلامية أعمالها والتي تستمر (4) أيام فى الفترة من 1-4 ديسمبر الجاري، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر واللواء خالد شعيب محافظ مطروح لنشر التوعية الدينية وسماحة الإسلام ووسطيته بمحافظة مطروح .

وأوضح الشيخ عبد العظيم سالم مدير الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية أن برنامج عمل القافلة يستهدف تواجد وعاظ الأزهر الشريف بمدن مرسى مطروح، والحمام وواحة سيوة والقرى التابعة لها، خلال مدة عمل القافلة من أجل معايشة واقع الناس، والوصول إليهم مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم من أجل تبسيط المعاني لهم على مختلف فئاتهم العمرية والفكرية، وكسب مودتهم، والاستماع إلى أسئلتهم ومشكلاتهم والرد عليها.

كما يستهدف عقد لقاءات حيوية تقوم على التفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف فى المدارس والمعاهد ومراكز الشباب والمصالح الحكومية والنوادي مع بيان أهمية القيم الأخلاقية فى حياة الناس، وأهمية الإنتاج والعمل فى هذه المرحلة، وغيرها من الموضوعات المهمة، بما يحقق الأهداف الأساسية من توجيه تلك القافلة.

كما تقوم القافلة الدعوية بتوزيع عدد 100 بطانية و300 لحاف وعدد 6.5 طن أرز و2 طن مكرونة و1.5 طن عدس، ولم تقتصر القافلة على الجانب التوعوي فقط، وإنما تقوم بتقديم بعض المساعدات الإنسانية التى سيتم توزيعها على المستحقين من أهالى تلك المناطق.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف على دور الأزهر الدعوي والاجتماعي الهام باعتباره الدرع الحصين للإسلام وعلى اهتمامه الدائم بمحافظة مطروح وتوجيه قوافل دعوية لنشر الخطاب الديني الوسطى، وسط ترحيب أهالي مطروح وتعاونهم مع مثل تلك القوافل الدينية لما للأزهر من مكانة كبيرة فى قلوبهم مع تقديم كافة الدعم وتذليل كافة العقبات.