«القابضة لمياه الشرب»: تنفيذ 680 دورة لـ24 ألف متدرب لتحقيق التنمية المستدامة

تستهدف الدورة التدريبية تطبيق التحول الرقمي

«القابضة لمياه الشرب»: تنفيذ 680 دورة لـ24 ألف متدرب لتحقيق التنمية المستدامة
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:49 م, الأثنين, 3 فبراير 20

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم تنفيذ 680 دورة تدريبية تخصصية لـ24 ألف متدرب بالشركة والشركات التابعة لها بتخصصات التشغيل والصيانة وجودة مياه الشرب، لافتًا إلى أن التدريب يستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الدورة التدريبية تستهدف تطبيق التحول الرقمي

وأضاف رسلان أن الدورة التدريبية تستهدف كذلك تخصصات معامل الصرف الصحي وغيرها للارتقاء بمستوى المياه المقدمة بقطاعي المياه والصرف الصحي وتطبيق منظومة التحول الرقمي.

توقيع بروتوكولات تسهم في تطوير قطاع مياه الشرب

وأشار إلى أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الجامعات المصرية والمراكز العلمية الخاصة، والتي تسهم في تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك في إطار التعاون بين الجهات العلمية والبحثية.

استهداف تدريب نسبة 30% من العاملين بالشركة

وأفاد رسلان بأنه تم قياس المردود التدريبي للبرامج المنفذة للوقوف على مستويات اﻷداء، والعائد من تلك البرامج، وذلك فى ضوء تنفيذ مبادرة (فعاليات الأسابيع التدريبية) من خلال الإدارة العامة للتدريب بالشركة، والتي تم تفعيلها خلال عام 2019، وتستهدف تدريب نسبة 30% من العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة فى جميع المجالات.

الخطة التدريبية تتماشى مع السياسة العامة للدولة

وأشار رئيس الشركة القابضة إلى نجاح خطة التدريب المنفذة بالشركة والشركات التابعة، طبقًا للاحتياجات الفعلية للعاملين فى التخصصات كافة، وتماشيًا مع السياسة العامة للدولة فى رفع وبناء قدرات العاملين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

منظومة التدريب الإلكتروني تهدف إلى دعم العنصر البشري

وذكر رئيس الشركة القابضة أن منظومة التدريب الإلكترونى تهدف إلى دعم العنصر البشرى، وإنشاء مكتبة إلكترونية تتيح المواد العلمية للعاملين، وكذا تجهيز استديو لتسجيل المحاضرات وتوفير المتطلبات التدريبية.

تفعيل الدور المجتمعي للشركة

وتابع أن ذلك في إطار تفعيل دور الشركة المجتمعي من خلال توفير برامج تدريبية لطلبة الجامعات فى التخصصات الفنية لتأهيلهم إلى سوق العمل وإكسابهم المهارات والقدرات اللازمة من خلال أفضل أنظمة التدريب العالمية، مشيرًا إلى أن الشركة خصّصت برامج تدريبية لتأهيل طلبة المدارس الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى فى المجالات كافة.​