«القابضة للنقل» تسعى لعمل دراسة عن مواقع المناطق اللوجستية فى إفريقيا

من المقرر أن يغطي المكتب الفائز بالمناقصة كل الجوانب اللوجستية بما في ذلك الموقع والمواصفات والإجراءات القانونية اللازمة ومراعاة القرب

«القابضة للنقل» تسعى لعمل دراسة عن مواقع المناطق اللوجستية فى إفريقيا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:41 م, الجمعة, 6 ديسمبر 19

طرحت الشركة القابضة للنقل البحري والبري مناقصة على المكاتب الاستشارية المتخصصة لإجراء دراسة لتحديد أماكن إنشاء المستودعات في دول شرق ووسط إفريقيا.

وقال مصدر مسئول بالشركة التي تتخذ من الإسكندرية مقرًّا لها، أنه من المقرر أن يغطي المكتب الفائز بالمناقصة كل الجوانب اللوجستية بما في ذلك الموقع والمواصفات والإجراءات القانونية اللازمة ومراعاة القرب من المناطق الصناعية والمراكز التجارية والكثافة السكانية وحجم وطبيعة تدفقات التجارة الخارجية المحتملة لكل منطقة لوجستية مقترحة، وأفضل طرق التمويل لتنفيذ تلك المستودعات (تأجير/شراء / إنشاء).

كما طرحت الشركة القابضة للنقل مناقصة أخرى خاصة باختيار مشغل لسلسلة من الخدمات المتمثلة في النقل البحري والبري للبضائع من المنتجين والمصدرين / التخليص الجمركي / إدارة المستودعات / خدمات التأمين التي سيقدمها مشروع جسور.

وتأتي تلك المناقصات ضمن مشروع الخط ملاحى المنتظم الذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال العام، من خلال شركات القابضة للنقل البحري والبري من ميناء العين السخنة إلى دول شرق أفريقيا.

ويضمن الخط الملاحى الوصول إلى نحو 6 دول بخلاف إمكانيات الوصول إلى الدول الحبيسة غير الساحلية، من خلال تأجير مستودعات للصادرات المصرية بها، مع توفير باقى خدمات الجسر فى أبريل 2020.

كما يستهدف المشروع توفير الخدمات اللوجستية للمصدرين والمستوردين لتعزيز التجارة البينية بين مصر والدول الأفريقية والأوروبية، والوصول إلى أسواق جديدة لدعم الاقتصاد القومى، بجانب الدور المهم الذى يمكن أن تلعبه مصر كبوابة شمالية للتجارة الأفريقية مع دول أوروبا.