«القابضة للنقل البحري» تتعاقد مع «ايجيترانس» لبحث إنشاء مستودعات في أفريقيا

إنشاء مستودعات في شرق ووسط أفريقيا بالتعاون بين ايجيرانس والقابضة للنقل البحري والبري

«القابضة للنقل البحري» تتعاقد مع «ايجيترانس» لبحث إنشاء مستودعات في أفريقيا
نادية سلام

نادية سلام

3:54 م, الأربعاء, 20 مايو 20

أعلنت ، الرائدة في خدمات النقل واللوجستيات، تعاقدها مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري، ضمن مخططات العمل لمشروع جسور الذي يهدف لتعزيز التجارة مع دول القارة السمراء. وينص التعاقد على أن تتولى ايجيترانس تقديم الدراسات الفنية وأبحاث السوق؛ تمهيدًا لإنشاء مستودعات في دول وسط وشرق إفريقيا بالشراكة مع شركة B2B.

وقد أعربت عن اعتزازها بثقة الشركة القابضة للنقل البحرى فى خبرتها الواسعة، وتلتزم “ايجيترانس” بأن تدعم دراسة الأسواق والحلول اللوجستية المقدمة من طرفها بخلاصة تجربتها وخبرة نجاحها على مر السنين.

وأكدت لهيطة أن شركة B2B تمتلك الكثير من الخبرة على أرض الواقع الأفريقي تدعم خطط عملنا مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وذلك بعد فوزنا بالمناقصة التي طرحتها الأخيرة، حيث قدم التحالف عرضًا متكاملًا فنيًّا وماليًّا، وبناءً عليه سيعمل هذا التحالف بمنتهى الاحترافية ويقدم كل جهده وخبرته للأبحاث والدراسات اللازمة لاختيار أفضل المواقع لإقامة المستودعات المنصوص عليها بالعقد.

كما نوهت لهيطة بأن الدراسات التى يقوم بها تحالف شركة ايجيترانس مع شركة B2B يتضمن دراسة أفضل الأماكن لإقامة المستودعات المزمع إنشاؤها في إفريقيا، وكذلك تحديد الشكل القانوني الأنسب لها، كما تشمل الدراسات توفير بيانات تحتوى على احتياجات السوق، وكذلك احتياجات وإجراءات العمل بالدول التي يتم اختيارها.

وأكدت لهيطة أن التعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري أمر يدعو للفخر، خاصة المشاركة في مشروع جسور الذي يهدف لتنمية التجارة مع دول أفريقيا والتي تمثل أسواقًا واعدة للصادرات المصرية، وكما يأتي هذا التعاون تأكيدًا لريادتنا في مجال النقل وتقديم الحلول اللوجستية المتطورة التي تدعم مجالات الصناعة والتجارة في مصر.

من جانبه صرح محمد هاشم، مدير شركة B2B، بأن التعاون مع للمشاركة في دراسة إنشاء مستودعات بدول شرق ووسط إفريقيا ضمن مشروع جسور، لَأمر يؤكد النجاح الذي حققناه في مجال دراسات وأبحاث السوق الافريقية، ونأمل أن يضاف هذا المشروع إلى سجلِّنا الحافل في هذا المجال.

وأشار إلى أن B2B لديها قاعدة بيانات واتصالات بأهم المتعاملين في الأسواق الافريقية، الأمر الذي سيعزز قدرتها على التعاون مع شركة ايجيترانس لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع.    

يبدأ العمل في هذه الدراسات في شهر مايو الحالي، على أن يتم تقديمها للشركة القابضة للنقل البحري والبري على مراحل تنتهي في شهر يونيو 2020.