القابضة للمياه والصرف الصحي: 93 سيارة لمواجهة الأمطار بالإسكندرية

سحر نصر   قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي إن محافظة الإسكندرية شهدت أمس نوة أمطار شديدة، تمكنت الشركة من السيطرة عليها عبر الدفع بـ93 سيارة لشفط مياه الأمطار من الشوارع. وأضاف أن الشركة تقوم بعمل صيانة وتطهير مستمر لشنايش المطر والبيارات وشبكات الصرف الصحي، وا

القابضة للمياه والصرف الصحي: 93 سيارة لمواجهة الأمطار بالإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

4:12 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

سحر نصر
 
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي إن محافظة الإسكندرية شهدت أمس نوة أمطار شديدة، تمكنت الشركة من السيطرة عليها عبر الدفع بـ93 سيارة لشفط مياه الأمطار من الشوارع.

وأضاف أن الشركة تقوم بعمل صيانة وتطهير مستمر لشنايش المطر والبيارات وشبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المحطات والروافع سواء البيارات أو الطلمبات مع وجود فرق صيانة علي مدار الساعة بالمحطات.

وأشار إلي أنه تم تفعيل غرفة التعامل مع أزمة السيول ورفع درجات الاستعداد بالشركات تحسبا لأي أزمات، وتم وضع خطة دعم من الشركات المجاورة لمناطق الأزمة للتدخل في حالة الاحتياج.

ولفت إلي أنه بعد كل نوة أمطار تقوم لجنة في كل شركة بتقييم لأماكن تجمعات المياه، وتحديد الأماكن الساخنة أو أى مشكلة وإدراجها بالخطة التي يتم تحديثها بشكل دوري لوضع الحلول اللازمة، موضحا أن شبكات الصرف الصحي وبالوعات المطر لا تستطيع تحمل الأمطارالغزيرة لأنها فوق المعدل الطبيعي، لذلك تستغرق وقتًا طويلًا في تصريف المياه.

جريدة المال

المال - خاص

4:12 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18