القابضة للمياه: رفع درجة الاستعداد استقبالا لموسم الأمطار (صور)

تم تطهير شنايش وبالوعات الأمطار والصرف الصحى بالمحافظات

القابضة للمياه: رفع درجة الاستعداد استقبالا لموسم الأمطار (صور)
سحر نصر

سحر نصر

7:07 م, الأحد, 6 أكتوبر 19

قال  المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، إنه تم رفع درجات الاستعداد بشركات المياه تحسبا لموسم الأمطار، ورفع كفاءة المعدات وشراء معدات حديثة للتعامل مع السيول.

وأكد أن هناك تنسيقا بين كافة الوزارات والأجهزة المعنية وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية، وتنفيذ خطط الطوارئ ونشر سيارات شفط المياه فى مطالع الكباري والأنفاق للتعامل الفوري مع المياه.

استعدادات الشركة القابضة لموسم الشتاء

وأوضح رئيس القابضة للمياه أنه تم تطهير شنايش وبالوعات الأمطار والصرف الصحى بالمحافظات، وتنفيذ نماذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المحافظات، للتأكد من سلامة وكفاءة بالوعات الأمطار وقدرتها الاستيعابية، بالإضافة إلى مراجعة نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمع المياه بها.

فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة

وأضاف أنه تم تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بالإضافة إلى توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها، والتأكد من جاهزيتها للعمل، وصيانة سيارات النافورى وسيارات الكسح لتكون جاهزة فى أى وقت، للتعامل مع المواقف الطارئة.

فرق تدخل سريعة في حالة حدوث سيول

وأشار رئيس القابضة للمياه الي أن جميع الشركات التابعة وضعت خطة استعداد مبكرة، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية على نطاق كل محافظة لتوحيد الجهود ووضع سيناريوهات تفصيلية وخطط للإجراءات التى يمكن تنفيذها عند حدوث أى طارئ.

صور لعربيات الكسح والتدخل السريع في حالة حدوث سيول

وتابع، إنه تم التأكد من كفاءة تطهير “الشنايش” داخل الأنفاق لمواجهة أى تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة خلال موسم الشتاء.

صور العربيات استعداد لاى حالة طوارئ

تخصيص فرق عمل سريعة للتدخل في حالة السيول

وأضاف أنه تم تخصيص فرق عمل سريعة للتدخل فى حالة حدوث سيول، وانشاء غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول.

وتجهيز مجموعات للصيانة الكهربية والميكانيكية والشبكات فى حالة الاستعدادات القصوى للتعامل مع أي تأثيرات.

استعدادت الشركة القابضة للمياه