«القابضة للمياه» تعلن عن استشارى تطهير بحيرة قارون خلال شهر

الشركة انتهت من طرح المناقصة الخاصة باختيار الاستشارى الذى يضع تصميمات مشروع تطهير بحيرة قارون من التلوث

«القابضة للمياه» تعلن عن استشارى تطهير بحيرة قارون خلال شهر
المال - خاص

المال - خاص

9:50 ص, الخميس, 23 مايو 19

قال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة انتهت من طرح المناقصة الخاصة باختيار الاستشارى الذى يضع تصميمات مشروع تطهير بحيرة قارون من التلوث، من المقرر الإعلان خلال شهر عن الاستشاري.

تعتزم طرح مناقصة 30 ألف عداد مياه مسبق الدفع مايو الجارى

‏‎كان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، قد صرح لـ«المال» فى وقت سابق أن الشركة تستهدف طرح مناقصة آواخر شهر فبراير الماضي، لاختيار الاستشارى الذى يضع تصميمات مشروع تطهير بحيرة قارون من التلوث الموجودة بمحافظة الفيوم، لافتا إليّ أنها كانت قد حصلت على قرض بقيمة 390 مليون يورو لصالح تنفيذه ضمن اتفاقيات مستقبلية، تم التوقيع عليها وتقدر 20 مليار جنيه، غير أنه لم يتم البدء فيها بعد.

‏‎يشار إلى أن بنك الاستثمار الأوروبى كان قد قدم قرضا بقيمة 172 مليون يورو لصالح تطوير ومعالجة مياه الصرف الصحى بالفيوم، وكانت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قد أعلنت الاتفاق مع البنك وباق شركاء التنمية وهم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ومرفق الجوار للاستثمار على دعم التكلفة الإجمالية للمشروع، والبالغة 395 مليون يورو.

قال إن الشركة تعتزم طرح مناقصة عدادات مياه مسبقة الدفع بواقع ٣٠ ألف عداد «أقطار كبيرة» خلال شهر مايو الجارى.

كان «رسلان» قد صرح يناير الماضى أن الشركة بدأت فى تركيب أكثر من 6 ملايين عداد مياه بكارت مسبق الدفع بالمنازل لترشيد الاستهلاك.

تأسست الشركة القابضة 2004، ويتبعها حاليا 24 شركة تابعة لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف محافظات الجمهورية، وتقدر أطوال شبكات مياه الشرب 156 ألف كم، وتصل نسبة تغطية مياه الشرب إلى %97 على مستوى الجمهورية.