القابضة للمياه تطلق الخطة الإقليمية للتدريب الإلكتروني للربع الأول من العام

في إطار التحول الرقمي وتطوير نظم التدريب الإلكترونية بالشركة لمواجهة تداعيات فيروس كرونا المستجد

القابضة للمياه تطلق الخطة الإقليمية للتدريب الإلكتروني للربع الأول من العام
سحر نصر

سحر نصر

3:23 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

افتتح المهندس ممدوح رسلان رئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الخطة الإقليمية للتدريب الإلكتروني لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، للربع الأول للعام 2020/ 2021، في إطار التحول الرقمي وتطوير نظم التدريب الإلكترونية بالشركة لمواجهة تداعيات فيروس كرونا المستجد.

جاء ذلك بحضور رؤساء شركات مياه الشرب بالجيزة، وأسيوط والمنيا وقنا والشرقية ومحافظات القناة، والغربية ومياه الاسكندرية.

وأكد رسلان أن رؤية الشركة للاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتجهيز الأنظمة الرقمية ساهمت في سرعة رقمنة مختلف مجالات العمل بالشركة، سواء في التدريب أو الخدمات التجارية المقدمة للمواطنين.

وأوضح رئيس الشركة، أهمية استخدام تلك التكنولوجيات فى عقد الاجتماعات على مختلف المستويات الإدارية لتنظيم العمل بديلا عن الاجتماعات الشخصية توفيرا في الوقت وتحسينا لمعدلات الاداء، وتحقيقا للتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورنا.

وأشار إلى الاستفادة من التجارب المختلفة لكل شركة، والاطلاع على الأنظمة المستحدثة بها، ونقل الخبرات لتحقيق أفضل فائدة للارتقاء بالأداء المؤسسي وتنمية قدرات العاملين.

وقالت، غادة عبد الوهاب، رئيس قطاع الموارد البشرية، إن الخطة الإقليمية للتدريب الإلكتروني تشمل دورات في مختلف المجالات الفنية والإدارية، وإن الأسبوع التدريبي الأول يستهدف تدريب 300 مشارك، ويشمل دورة التخطيط الاستراتيجي لتنمية مهارات القائمين على وضع الخطط الاستراتيجية بأهم اليات مواكبة التغيرات الحديثة والطارئة، ودورة الصيانة الكهربية لمهندسي الكهرباء بالشركات.

تنمية مهارات المهندسين

وتابعت أن برنامج MASTER لتنمية مهارات المهندسين المستخدمين لتحسين كفاءة التشغيل، لوضع المواصفات الفنية للمهندسين والفنيين للإلمام بجميع ضوابط وفنيات وضع المواصفات الفنية، التسويق الإلكتروني، وبرنامج السلامة والصحة المهنية لتنمية مهارات مسئولي السلامة بالشركات التابعة بمبادئ وضوابط السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل امنة.

وأوضحت، وفاء يوسف، مدير عام الإدارة العامة للتدريب، أن الخطة التدريبة تشمل 140 برنامج تدريبي خلال الربع الأول فقط شاملة جميع التخصصات بإجمالي 4900 متدرب، وتأتى تلك الخطة تحقيقا لاستراتيجية ورؤية الشركة القابضة لتعميم التدريب الإلكتروني بجميع الشركات التابعة.

ولفتت إلى أنه يتم تنفيذ تلك الخطة تحت الإشراف الكامل وإعداد الاختبارات والتقييم من قبل إدارة دعم ومتابعة مراكز التدريب بالشركة، مشيرة إلى دور الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في تقديم الدعم التقني والفني لنجاح منظومة التدريب الإلكتروني.