«القابضة للشرب» تؤسس مع «الإنتاج الحربي» ومستثمر إماراتى شركة مواسير مياه

تأسيس شركة لمواسير المياه بالتعون بين الشركة القابضة للشرب مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى وإحدى شركات الأنابيب الإماراتية

«القابضة للشرب» تؤسس مع «الإنتاج الحربي» ومستثمر إماراتى شركة مواسير مياه
سمر السيد

سمر السيد

9:43 ص, الأثنين, 25 نوفمبر 19

القابضة للشرب: نستهدف الإنتاج للسوق المحلية والتصدير

تعمل الشركة القابضة للشرب والصرف الصحى، بالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وإحدى شركات الأنابيب الإماراتية، على إجراءات تأسيس شركة لإنشاء مصنع لإنتاج مواسير المياه.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للشرب والصرف الصحى، إنه من المتوقع الانتهاء من التأسيس فى فبراير المقبل، يلى ذلك البدء فى إنشاءات المصنع.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لـ«المال»، أن هيكل الملكية فى الكيان الجديد يتوزع بواقع %50 للجانب الإماراتى، و %25 للهيئة القومية للإنتاج الحربى، و %25 للقابضة لمياه الشرب، برأسمال مدفوع يصل إلى 70 مليون جنيه.

ونوه رسلان إلى أنه من المستهدف توجيه إنتاج المصنع للسوق المحلية، والتصدير للخارج، على أن يقام على طريق القاهرة بلبيس الصحراوى.

وكان رئيس الشركة القابضة قد كشف لـ«المال» سابقًا عن الدخول فى مفاوضات مع مستثمر إماراتى لإقامة مصنع لمواسير المياه، وأن وزارة الإنتاج الحربى تقود المباحثات، لتحديد الخطوط العريضة للمشروع.

يشار إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تأسست عام 2004، ويتبعها حاليًّا 24 فرعًا تابعًا لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف محافظات الجمهورية.