القابضة للسياحة ومصر للفنادق تفاوضان الأهلى للاستفادة باقتراض 170 مليون جنيه

أحمد على – دعاء محمود تتفاوض شركتا القابضة للسياحة ومصر للفنادق، مع البنك الأهلى المصرى، لاقتراض 70 مليون جنيه للأولى، و100 مليون جنيه للثانية، فى إطار سعيهما للاستفادة من مبادرة البنك المركزى لإنشاء صندوق لتطوير المنشآت الفندقية. كان طارق عامر، محافظ البنك المركزى قد أعلن فى ديسمبر الماضى،

القابضة للسياحة ومصر للفنادق تفاوضان الأهلى للاستفادة باقتراض 170 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

11:27 ص, الأحد, 8 يناير 17

أحمد على – دعاء محمود

تتفاوض شركتا القابضة للسياحة ومصر للفنادق، مع البنك الأهلى المصرى، لاقتراض 70 مليون جنيه للأولى، و100 مليون جنيه للثانية، فى إطار سعيهما للاستفادة من مبادرة البنك المركزى لإنشاء صندوق لتطوير المنشآت الفندقية.

كان طارق عامر، محافظ البنك المركزى قد أعلن فى ديسمبر الماضى، عن اعتزام “المركزي” إنشاء صندوق لتطوير المنشآت الفندقية، والقرى السياحية برأسمال 5 مليارات جنيه، بمعدل فائدة يصل لـ10% سنويًا.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن شركتها تتفاوض مع البنك الأهلى للحصول على قرض بقيمة 70 مليون جنيه، بهدف استكمال تطوير فندق “اللسان”، بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

وأكدت فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن خطة تطوير الفندق تستهدف تقديم خدمة عالية الجودة لزائرى محافظة دمياط، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل للشباب.

وفى سياق مواز ، تسعى شركة “مصر للفنادق” لاقتراض نحو 100 مليون جنيه من “صندوق تطوير المنشآت الفندقية” المزمع إنشاؤه، بهدف تطوير فندق “دهب” التابع لها، وأنها خاطبت البنك الأهلى بهذا الصدد مؤخراً.

وقال عمرو عطية، رئيس مجلس إدارة “مصر للفنادق”، إن ارتفاع أسعار الفائدة دفع الشركة لدراسة كيفية استغلال الدعم الذى يقدمه البنك المركزى فى تمويل عملية تطوير فندق “دهب”، خاصة وأن صندوق تطوير المنشات الفندقية المزمع إنشاؤه يقدم فائدة مخفضة %10، مقارنة بفوائد الاقتراض العادى، مشيراً إلى أن ارتفاع سعر مواد البناء بمختلف أنواعها أدى إلى زيادة تكلفة تطوير الفندق.

كان البنك المركزى قد قرر فى 3 نوفمبر الماضى، رفع نسبة الفائدة بنحو %3، لتصل إلى %14.75 للإيداع، و%15.75 للإقراض.

وأضاف رئيس “مصر للفنادق”، أن الشركة ستجتمع بمسئولى البنك الأهلى خلال الأيام القليلة المقبلة لدراسة الأمر.

جريدة المال

المال - خاص

11:27 ص, الأحد, 8 يناير 17