الشركة القابضة للسياحة تسعى لإنهاء أزمة المحلات المجاورة لفندق «كونتيننتال» العتبة

تقترب مساحة الفندق والمحلات من 11 ألف متر مربع

الشركة القابضة للسياحة تسعى لإنهاء أزمة المحلات المجاورة  لفندق «كونتيننتال» العتبة
عصام عميرة

عصام عميرة

8:12 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

تسعى الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إلى إنهاء الخلافات القائمة حاليا بين شركة «إيجوث» التابعة للقابضة، والمنتفعين بالمحلات المجاورة لفندق «كونتيننتال» بمنطقة العتبة، لاستكمال أعمال هدم تلك المحلات وطرح الأراضى للاستغلال فيما بعد.

وقالت ميرفت حطبة رئيس القابضة لـ«المال»، إنها نجحت فى هدم الفندق و تتبقى المحلات المجاورة، وهناك مفاوضات مع المستأجرين لمنحهم تعويضات مناسبة مقابل الإخلاء.

وأوضحت أنه من المتوقع الوصول إلى اتفاق مرضٍ للعاملين فى المحلات التجارية قبل نهاية العام الحالي، لافتة إلى أن هناك عددا من اللجان المشكلة، من هيئة الرقابة الإدارية، ومحافظة القاهرة، وجهاز التنسيق الحضارى، وعدد من شاغلى المحلات، لوضع آليات التعويض وفقا للضوابط التى حددها رئيس مجلس الوزراء.

وأعلنت «القابضة للسياحة» فى فبراير 2018 بدء إجراءات هدم الفندق المملوك لشركة إيجوث، التابعة، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 13 ديسمبر 2016 باعتباره منشأة آيلة للسقوط، موضحة أن التقارير الفنية والهندسية أكدت تردى حالة الفندق وملحقاته.

تقترب مساحة الفندق والمحلات من 11 ألف متر، ويطل المبنى المكون من 3 أجزاء، على شارع 26 يوليو، وميدان الأوبرا وشارع عدلى و133 محلا و267 ورشة مشغولات يدوية و«أتيليهات».

فى سياق متصل، قالت رئيس الشركة القابضة للسياحة إنه تم تحقيق أكثر من %50 من الخطة الاستثمارية المستهدفة للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال العام المالى الجارى 2019-2020، مؤكدة أنه مستهدف تحقيق 1.4 مليار جنيه صافى ربح، ومجمل إيرادات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وانتهت الشركة القابضة للسياحة من بعض المشروعات، منها فندق «شتايجنبرجر اللسان» برأس البر فى دمياط، و»شتايجنبرجر الهرم»، وأعمال التطوير بقرية مجاويش فى الغردقة وفندق سفير دهب وسيسيلا، إلى جانب تطوير بعض فروع شركات التجارة الداخلية «صيدناوى بيع المصنوعات» و»بيوت الأزياء الراقية».

وبلغ إجمالى إيرادات الشركة القابضة وشركاتها التابعة عن العام المالى 2018/2019 نحو 4 مليارات جنيه بمعدل نمو %26 عن عام 2017/2018، وبلغ صافى الربح المجمع 987 مليون جنيه بمعدل نمو %16.5.