«القابضة للسياحة» تبحث تطوير المعمورة

الاجتماع الأسبوع المقبل

«القابضة للسياحة» تبحث تطوير المعمورة
عصام عميرة

عصام عميرة

9:51 ص, الخميس, 16 يناير 20

تعقد الشركة القابضة للسياحة والفنادق اجتماعًا، الأسبوع المقبل؛ لدراسة آليات تطوير منطقة المعمورة وإعادتها لمكانتها الطبيعية بين أفضل الشواطئ فى مصر.

قال مصدر من الشركة القابضة لـ«المال» إن الاجتماع يناقش سبل التطوير وآليات التمويل، واختيار استشارى لإعداد المخطط العام للشكل الحضاري، والتناسق بين الشاليهات والمبانى.

يُذكر أن منطقة المعمورة تضم 4 شواطئ، وفئات رسوم الدخول بواقع 30 جنيهًا للشاطئ العام، و100 جنيه للمميز.

وذكر المصدر أن القابضة للسياحة تستعين بتدبير تمويلات لتطوير المنطقة، وإنشاء خدمات حديثة لجذب السياحة.

جاء ذلك على خلفية تكليف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجمعية العمومية للشركة القابضة للسياحة والفنادق، بوضع دراسة للوضع الحالى لمنطقة المعمورة وإعداد تصور واضح لتسترد المنطقة رونقها ومظهرها الجمالى لتعود منطقة جذب مرة أخرى للإسكندرية.

كان حسن عبده، العضو المنتدب لشركة المعمورة، قد قال لـ«المال»، فى وقت سابق، إن الشركة فى انتظار افتتاح مشروعين للسكن السياحى فى مدينة المعمورة الشاطئية فى ديسمبر 2021، طبقًا للمخطط التنفيذى، مشيرًا إلى أن مساحة المشروع الأول 2740 مترًا، وهو 170 وحدة سكنية، وأدوار تستغل كمول تجارى صغير بعدد 34 وحدة تجارية.

أوضح أن المشروع الآخر تشييد عمارة سكنية على أرض عمارة السينما القديمة، على مساحة 3500 متر أمام الشاطئ، و170 وحدة سكنية، وجراج للسيارات يستوعب 150 سيارة، و40 محلًّا تجاريًّا.