القابضة للسياحة: «إعمار مصر» تمتلك أرض «مراسي» بعقد أزرق نهائي

القابضة للسياحة قامت ببيع الأرض لإعمار بعقد مسجل بالشهر العقارى

القابضة للسياحة: «إعمار مصر» تمتلك أرض «مراسي» بعقد أزرق نهائي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:20 ص, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

نفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، ادعاءات المحامى خالد أبو بكر بملكية موكله وحيد رأفت لجزء من أرض مشروع مراسى الساحل الشمالى، التابع لشركة إعمار مصر، مؤكدة أنها لا أساس لها من الصحة.

وأضافت فى تصريحات لـ«المال»، أن القابضة للسياحة قامت ببيع الأرض لإعمار بعقد مسجل بالشهر العقارى، وتم نقل ملكيتها لها بعقد أزرق نهائى.

كانت القابضة للسياحة قد قامت ببيع الأرض لإعمار بعد منافسة مع عدد من المستثمرين مصريين وعرب.

من ناحية أخرى، نفى مصدر مطلع بهيئة التنمية السياحية، تصريحات رضا جاب الله، رئيس مركز ومدينة العلمين، التى قال خلالها إن إعمار مصر حصلت على الأرض بالمزاد من التنمية السياحية، وأن أى نزاع حول الملكية يكون مع هيئة التنمية السياحية، وأنه لا يمكن لأى جهة حكوية بيع الأرض مرتين، وأكد المصدر أن الأرض مخصصة من القابضة للسياحة، وليس للهيئة علاقة بها.

إعمار تُبلغ البورصة بأن أرض مراسى مسجلة باسمها بالشهر العقارى

وكانت شركة إعمار قد أفصحت للبورصة المصرية أن أرض مشروعها مراسى بالساحل الشمالى مسجلة وموثقة باسمها لدى مكتب الشهر العقارى المختص .

وتابعت أنها اشترت الأرض بموجب مزاد علنى من الدولة، وتم سداد ثمنها بالكامل، ولا يوجد ما يثير قلق عملائها.

كان المحامى خالد أبو بكر قد ذكر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أن إعمار مصر لن تتمكن من تسجيل وإشهار الوحدات التى باعتها بمشروع مراسى، وأكد أن العقد المسجل والمشهر يثبت ملكية الدكتور وحيد رأفت لها، وأنه أقام دعوى قضائية نيابة عن موكله ضد الشركة للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مراسى، وتم تحديد 2 سبتمبر للنظر بالدعوى.

وأشار بيان وحيد رأفت، الصادر من مكتب خالد أبو بكر المحامى، إلى أن القانون يحترم الملكيات المسجلة عند صدور قرارات القوانين والتخصيص أو الانتفاع، وأنه يتم تجنيب الملكيات المسجلة، كما يجرى فى كل أراضى المجتمعات العمرانية الجديدة، أو يتم تعويض ملاك تلك الأراضى فى حالة استخدامها للمنفعة العامة.

يشار إلى أن أبو بكر كان مرافقاً العام الماضى لرئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد العبار، فى زيارته خلال أغسطس 2018 لافتتاح فندق العلمين الجديد بمراسى، وشارك فى حوار مطول مع العبار عن «مراسي»، ورؤيته حول الفرص الاستثمارية والخطط التوسعية للشركة.