«القابضة للتشييد» تدرس التخارج من 8 شركات.. وتسعى لتكون مطورا عقاريا

وأوضح رئيس القابضة للتشييد في تصريحات للصحفيين اليوم، أن هدف التخلص من حصص الأقلية تجميعها والاستفادة منها في التحول لمطور عقاري يقوم باستغلال وتنمية الأراضي التابعة له

«القابضة للتشييد» تدرس التخارج من 8 شركات.. وتسعى لتكون مطورا عقاريا
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:50 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

قال هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إنه تم تكليف لجنة لدراسة التخارج من 8 أو 9 شركات تقل حصة مساهمة القابضة عن 5% في كل كيان.

وأوضح رئيس القابضة للتشييد في تصريحات للصحفيين اليوم، أن هدف التخلص من حصص الأقلية تجميعها والاستفادة منها في التحول لمطور عقاري يقوم باستغلال وتنمية الأراضي التابعة له.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التى تساهم فيها “القابضة للتشييد” بأكثر من 70%.

وشهد المؤتمر الإعلان عن خطة لمصر الجديدة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025 وتتضمن 5 محاور2020 -2025.

خطة تطوير «مصر الجديدة»

وتتضمن الخطة تطوير وتنمية نيو هليوبوليس من خلال مراجعة المخطط العام الحالي وتحديثه واستكمال مشروعات البنية التحتية والمرافق للمناطق التى تم تنميتها مع حل المشاكل الحالية للسكان قبل منتصف عام 2021 إلى جانب الانتهاء من مشروعات الإسكان الجارية والمتعاقد عليها قبل نهاية عام 2021 .

وتشمل الخطة البدء في تطوير 400 فدان ذاتيا وطرح 500 فدان للشراكة وبيع المخزون العقاري الحالي بالمدينة بالكامل، فضلا عن بيع 240 فدانا في أقصى المدينة وشمال خط القطار المكهرب.

والخطة تشمل أيضا تطوير مشروع هليو بارك على مساحة 1695 فدانا، حيث تم التعاقد مع فريق عمل متكامل من أكبر المكاتب العالمية لإعداد مخطط عام جديد للمشروع يتواكب مع أحدث المعايير العالمية وذلك خلال 2021 .

كما أنه من المقرر البدء في التطوير الذاتي لمناطق بمساحة 200 فدان مع الترفيق الخاصة بها وفتح باب المفاوضات مع مجموعة من المطوريين العقاريين الرئيسيين لتنمية مساحات تتراوح مابين 1000 و1200 فدان عن طريق المشاركة بنسبة من إيرادات المشروع.

ومن بين خطة التطوير أيضا استغلال الأصول العقارية للشركة بمنطقة مصر الجديدة وتشمل الميريلاند وغرناطة والعمل على توفير السيولة من خلال الحصول على تمويل بنكي.