القابضة للتأمين تفاضل بين ثلاث شركات للتأجير التمويلي للإستحواذ علي إحداها قبل نهاية العام

في خطوة تستهدف إقتناص فرص النمو المتاحة

القابضة للتأمين تفاضل بين ثلاث شركات للتأجير التمويلي للإستحواذ علي إحداها قبل نهاية العام
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

7:37 م, الجمعة, 28 مايو 21

قال والعضو المنتدب لمجموعة مصر ، أن شركته تفتش عن الفرص المتاحة داخل السوق في كافة المجالات، وليس فقط في نشاط التأمين، لإمتلاك المجموعة أذرعًا تعمل في التأمين وإدارة الأصول العقارية والاستثمارات المالية.

أضاف في تصريحات خاصة لحازم شريف، رئيس تحرير المال، في برنامج ” CEO Level” علي شاشة “المال TV” أنه فيما يتعلق بإقتحام نشاط التأجير التمويلي والتخصيم، كانت شركته أمام خيارين ، إما تأسيس كيان جديد، أو الإستحواذ علي شركة قائمة، وكان الخيار الثاني هو الأفضل نظرًا لطول الإجراءات والوقت المُستغرق لتأسيس كيان جديد.

وكشف أنه تم البحث عن الفرص المتاحة والإستقرار علي ثلاث شركات متاحين بالفعل ، وتم دراستهم، ونعكف حاليًا علي المفاضلة فيما بينهما ، متوقعًا الإنتهاء من عملية الإستحواذ قبل نهاية العام.

وفيما يتعلق بالتأمين الطبي، أكد الحيني ، أنه تم دراسة هذه الفرصة لفترة طويلة، وتم الإستعانة بواحدة من أكبر شركات إعادة التأمين في العالم للمساعدة في الدراسة وهي ميونخ ري الألمانية ، والتي أثبتت جدوي هذا النشاط، وتم تقديم طلب للرقابة المالية لتأسيس الشركة منذ شهر للحصول علي الموافقة المبدئية .

في سياق متصل، أكد رئيس ، أن المجموعة ضخت 750 مليون جنيه حصة الدولة من الأرباح في العام المالي 2017/2018 ، وأنه في العام الأول من رئاسته للشركة نجح في مضاعفة هذا الرقم إلي 1.5 مليار جنيه، وإرتفع هذا الرقم إلي 1.8 مليار جنيه في 2019/2020.

توقعات بكسر صافي أرباح القابضة للتأمين حاجز الملياري جنيه بنهاية الشهر المقبل

وتوقع أن تتجاوز الأرباح الموزعة للدولة العام المالي 2020/2021 – بنهاية الشهر المقبل- حاجز الملياري جنيه ، وهذا الرقم يفوق الأرباح الموزعة للدولة من كافة الشركات القابضة مجتمعة في مصر ، والقابضة للتأمين الأولي علي مستوي مصر كلها وليس فقط علي مستوي قطاع الأعمال العام توزيعًا للأرباح علي الدولة ، وبإضافة الرسوم والضرائب، يصل قيمة ما يتم إسناده لخزانة الدولة 4 مليارات جنيه.