القابضة للتأمين تساهم بـ 10 ملايين جنيه لعلاج مرضي كورونا

في مبادرة "تأمين الفريق الطبي - أهل مصر قد المسؤولية"

القابضة للتأمين تساهم بـ 10 ملايين جنيه لعلاج مرضي كورونا
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

5:04 م, الخميس, 2 أبريل 20

ساهمت شركة مصر القابضة للتأمين، وتوابعها – مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة- في مبادرة “تأمين الفريق الطبي – أهل مصر قد المسؤولية” ، من خلال التبرع بـ 10 ملايين جنيه، للمساهمة في علاج مرضي فيروس ، وحماية وتأمين الأطباء ، وفرق التمريض والعاملين بالقطاع الطبي التي أطلقتها مؤسسة أهل مصر للتنمية ، في إطار التكاتف من أجل حماية شعب مصر.

باسل الحيني: التكاتف بين جميع أطياف الشعب المصري، لعبور هذه الفترة بات ضرورة

قال ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة ، أن الفترة الحالية تتطلب التكاتف بين جميع أطياف الشعب المصري، لعبور هذه الفترة ، التي وصفها بالحرجة.

واشار إلي إن مساهمة شركة مصر القابضة وشركتيْها التابعتين، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ، مع مؤسسة أهل مصر للتنمية ، يعد أحد الأدوار التي تقوم بها القابضة في حماية ودعم المجتمع المصري، بتنوع أطيافه وتعدد اطرافه، خاصة أطباء مصر وأفراد التمريض والعاملين بالمستشفيات ، للمساهمة في توفير احتياجات المستشفيات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء الجمهورية ، من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية المطلوبة لمكافحة ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وعَبر الحيني ، عن إمتنانه لجميع الأطباء وأطقم التمريض وكافة العاملين في المجال الصحي والطبي، للدور الفعال الذي يقومون به في مواجهة “كورونا” ، دون خوفِ أو تواني عن خدمة الوطن ،وتوفير الرعاية للمرضى.

وطالب رئيس مصر القابضة للتأمين، كافة المؤسسات والأفراد ، خاصة القادرين ، بضرورة المساهمة في دعم العاملين في المجال الطبي، سواء كانت تلك المساهمة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال المنظمات الأهلية التي تعمل بصدق وإخلاص ، ومن بينها مؤسسة أهل مصر للتنمية.

عبد العزيز: مصر حياة تدعم جهود المؤسسات المعنية بتوفير الرعاية الطبية للمصابين بالفيروس

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ، أن مساهمة شركته، التي تنضوي تحت القابضة للتأمين، تأتي في إطار دعم الجهود الجادة المبذولة ، لاحتواء الأزمة التي يمر بها العالم ، من خلال توفير أجهزة التنفس الصناعي ، و المستلزمات الوقائية مثل القفازات الطبية والأفارول الوقائي وغطاء الوجه الطبي.

وأشار إلي أن المبادرة ، تعد رسالة شكر وتقدير من القابضة للتأمين وتوابعها، لجيش مصر الأبيض ، من أطباء وعاملين في مجال الصحة لدعمهم في مهمتهم المقدسة لرعاية كافة فئات الشعب، ليستمر الوطن في الحفاظ على مقدراته وحماية منجزاته، إضافة إلى رغبتنا في دعم جهود كل المؤسسات المعنية في توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالفيروس.

مختار:مصر للتأمين تؤازر الأطباء وفرق التمريض لأنهم خط الدفاع للتصدي للمرض

وبدوره، أشار مؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إلي أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتضافر الجهود للتصدى لفيروس كورونا المستجد، لم نتردد شركته ، في اتخاذ لقرار المساهمة في جزء من التكاليف الباهظة التي تحتاج اليها الدولة لدعم الأطباء وفرق التمريض على مستوى الجمهورية، ومؤازرتهم في مهمتهم ومسيرتهم المشرفة لأنهم خط دفاع مصر الأول للتصدي للمرض وحماية أرواح المصابين”.

من جهتها ، أعربت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية ، عن إمتنانها لمساهمة القابضة للتأمين وتوابعها، مشيرة إلي إن تحقيق التعاون بين مؤسسة أهل مصر للتنمية ومصر القابضة للتأمين وشركاتها ، يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن لدعم خطة الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت ، أن ما تقوم به المؤسسة هو واجب وطني والتزام قومي ضمن خطة المشاركة المجتمعية التي تسعى المؤسسة وشركاؤها لتطبيقها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم أجمع بسبب انتشار الفيروس.