«القابضة المعدنية» تجنى 100 مليون جنيه من «المجتمعات العمرانية»

ضمن خطة استغلال مليون متر

«القابضة المعدنية» تجنى 100 مليون جنيه من «المجتمعات العمرانية»
المال - خاص

المال - خاص

7:45 ص, الأحد, 8 سبتمبر 19

مصطفى طلعت -عصام عميرة

حصلت القابضة للصناعات المعدنية على 100 مليون جنيه من هيئة المجتمعات العمرانية، كمقابل استغلال الأخيرة مليون متر مربع مملوكة للشركة على طريق القاهرة السويس بمدينة القاهرة الجديدة، بموجب عقد شراكة بين الطرفين تم توقيعه فى مارس الماضى، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق.

وقال الدكتور مدحت نافع، رئيس القابضة للصناعات المعدنية لـ«المال»، إن الهيئة تتولى تجهيز البنية التحتية وترفيق الأرض وعملية الطرح على المستثمرين، لافتًا إلى أن المشروع يسير بُخطى ثابتة، تمهيدًا لتكرار التجربة ضمن خطة استغلال الأصول غير المستغلة من محفظة أراضى الشركة القابضة، وشركاتها التابعة.

وتوقع حصول شركته على 300 مليون جنيه، خلال أيام، تمثل دفعة ثانية من قيمة الأرض بحسب العقد الموقع بين الطرفين، لافتًا إلى أن الهيئة تتولى عملية رسم الشوارع، والطرق الداخلية وتقسيم الأرض.

وأضاف أنه بمقتضى الشراكة تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بسداد %50 لصالح القابضة المعدنية من حصيلة القيمة البيعية لقطع الأراضى «سكني–خدمى»، موضحاً أن هناك قيمة استرشادية لنصيب القابضة المعدنية تبلغ 1.3 مليار جنيه، قابلة للزيادة، ويتم سدادها على دفعات.

وتابع رئيس الشركة القابضة، أن الهيئة ستتولى طرح الأراضى بنظام القرعة العلنية، بالإضافة إلى طرح الخدمات التجارية بالمنطقة بحسب خطة الهيئة للاستغلال الأمثل للأرض.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد أعلن فى وقت سابق، عن طرح 8 ملايين متر مربع، تتمثل فى 24 قطعة أرض مملوكة للشركات التابعة للوزارة، للبيع للمطورين العقاريين والمستثمرين، على أن يتم استغلال الحصيلة فى سداد الديون المتراكمة للبنوك والجهات الحكومية وتمويل خطة التطوير.