القابضة المعدنية تكشف تفاصيل مفاوضات إنتاج 3 أنواع من السيارات

المفاوضات مع الشريك المحلى تتضمن إقامة مصنع بتكلفة 20 مليون دولار

القابضة المعدنية تكشف تفاصيل مفاوضات إنتاج 3 أنواع من السيارات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

8:00 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

أفصح مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، عن المفاوضات التى تجريها مع 3 مستثمرين من مصر وشرق آسيا لتصنيع سيارة كهربائية، وأخرى تعمل بالوقود، وثالثة بديلة للتوك توك. وأوضح رئيس القابضة المعدنية أنه من المقرر استغلال 100 فدان مملوكة للنصر للسيارات-التابعة للقابضة للتعدين- لإقامة 3 مصانع أو خطوط إنتاج للسيارات المطلوبة.

أضاف نافع أن المفاوضات مع الشريك المحلى تتضمن إقامة مصنع بتكلفة 20 مليون دولار، لإنتاج 50 ألف سيارة بينها 30 ألفًا أقل من (1000 سى سى) بديلة للتوك توك.

وذكر أن المفاوضات التى تتم مع إحدى الشركات الآسيوية المنتجة للسيارات تتضمن تصنيع 30 ألف سيارة تعمل بالبنزين ترتفع إلى 50 ألف وحدة خلال فترة زمنية بين (5 و7 أعوام) .

وبالنسبة للسيارات الكهربائية أكد نافع أن الاتفاق يشمل إنشاء خط إنتاج بتكلفة تصل إلى 25 مليون دولار، بطاقة 25 ألف وحدة على أن تتولى الشركة القابضة المعدنية تدبير التمويل اللازم للمشروع .

أكد رئيس القابضة المعدنية أن شركته أجرت بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام مسحًا عن الحوافز التى تقدمها الدول لتصنيع السيارات الكهربائية، وأظهرت أنها 6 آلاف دولار للسيارة الواحدة. وأوضح نافع أن التحفيز مطلوب لتلك النوعية من السيارات حتى يتمكن المصنعون من المنافسة واقتناص حصة سوقية بين 5 و10 % كحد أدنى من خلال طرحها بسعر أقل من التكلفة.

أحمد عاشور وعصام عميرة: