القابضة الكيماوية تمنح المحاريث والهندسة أرضًا لمشروع ورش صيانة

تنوع جديد في مصادر ايرادات شركة المحاريث والهندسة

القابضة الكيماوية تمنح المحاريث والهندسة أرضًا لمشروع ورش صيانة
أحمد علي

أحمد علي

10:08 م, الأثنين, 20 مايو 19

حصلت شركة على قطعة أرض من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بهدف إقامة مشروع ورش صيانة لسيارات النقل.

وكشف المهندس، محمد رضوان، رئيس مجلس ادارة شركة المحاريث والهندسة، ان الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستحصل على نسبة من ايرادات المشروع، مشيرًا الى ان ورش الصيانة ستكون ضخمة الحجم.

المحاريث والهندسة توقع بروتوكول تعاون مع القوى العاملة

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة المحاريث والهندسة أن شركته وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة، ستقوم الشركة بمقتضاه بصيانة دورية لسيارات النقل المملوكة لوزارة القوى العاملة.

وأشار إلى أن “المحاريث والهندسة” قامت بتصليح سيارتين حتى الآن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن شركته بدأت فعليًا في إقامة ورش الصيانة، مشيرًا إلى أن المشروع سينتهي بالكامل في غضون 6 أشهر، في إطار خطة الشركة لتنويع مصادر إيراداتها خلال الفترة المقبلة.

استراتيجية محددة للتطوير

وأكد رضوان أن شركته تعمل في إطار استراتيجية للتطوير محددة الأهداف، وإجراء إعادة هيكلة للشركة ووضع هيكل موحد لقطاع المبيعات، وإدخال ادارات جديدة مثل التسويق والتكاليف.

وألمح رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة إلى أن شركته افتتحت فرعا جديدا في الأقصر، بعدما وقعت اتفاق تعاون مع شركة “ايجوث” تحصل الأولى على حق تأجير مبنى مملوك للأخيرة في الأقصر، بينما تحصل “ايجوث” على حق تأجير مخزن تابع للمحاريث واثلهندسة.

يُذكر أن “المال” قد كشفت مسبقًا عن ان المحاريث والهندسة ستؤجر لـ “إيجوث” فرع مصر القديمة مقابل الحصول على فرع شركة السياحة في الأقصر لاستغلاله في معرض متطور لصالح شركتنا، كبداية لتفعيل البروتوكول.

وربحت المحاريث 13.4 مليون جنيه خلال عام 2017-2018، مقابل 17.2 مليون العام الحالي 2016-2017، وتستهدف تحقيق صافي ربح 16 مليون جنيه بعد سداد المستحقات الضريبية في الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019-2020.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، أن شركته تستهدف تسجيل حجم أعمال يتخطى الـ150 مليون جنيه خلال العام المالي 2019 – 2020، وذلك عقب تسجيلها لأعمال بقيمة 125 مليون جنيه في العام المالي السابق.