«القابضة الكيماوية» تفاوض الأوقاف لشراء 40 ألف متر في شبرا الخيمة

الهدف من شراء أرض الأوقاف توسيع مساحة «سيجوارت» لتصل إلى 100 ألف متر

«القابضة الكيماوية» تفاوض الأوقاف لشراء 40 ألف متر في شبرا الخيمة
المال - خاص

المال - خاص

10:51 ص, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

مدحت إسماعيل وعصام عميرة

تتفاوض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مع هيئة الأوقاف لشراء مساحة أراض تصل إلى 40 ألف متر مربع، بمنطقة شبرا الخيمة لضمها إلى مساحة أراض مملوكة لصالح الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية «سيجوارت» التابعة للقابضة.

قال مصدر مطلع، إن الهدف من شراء أرض الأوقاف في شبرا الخيمة توسيع مساحة «سيجوارت» لتصل إلى 100 ألف مترـ بدلا من 60 فى الوقت الحالي، الأمر الذى يرفع القيمة السعرية للارضى حال بيعها، أو إمكانية إقامة مشروعات استثمارية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

لفت إلى أن قطعتى الأرض يقعان فى كرودن المباني، ومن ثم فإن استغلالهم سواء فى البيع، أو الاستثمار العقارى يكون سهلا خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن وزارة قطاع الأعمال، تهدف إلى استغلال الأصول وعدم تركها دون عائد.

قال المصدر إن شركة « سيجوارت» فى إنتظار موافقة القابضة للصناعات الكيماوية، لإقامة مزاد علنى لبيع أراض تصل إلى 3200 متر، بعد حصول «سيجوارت» على موافقة بتحويل نشاط تلك المساحة من صناعى لسكنى فى منطقة حلوان.

لفت إلى أن الحصيلة المالية من البيع جزء منها تحصل عليه القابضة لسداد القروض التى وفرتها للشركة، والجزء الأخرى يدفع لهيئة الأوقاف لشراء الأراضى على إتمام صفقة الأرض المذكورة سلفا.

تبلغ قيمة القروض التى وفرتها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لصالح الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية «سيجوارت» التابعة، 750 مليون جنيه، خلال عامين، وتم توفيرها بضمان الأصول.