«القابضة الكيماوية» تعلن شراء أسهم «القومية للأسمنت» الأسبوع المقبل

أحمد على قررت الشركة القابضة الكيماوية إعلان عرض شراء الأسهم المتداولة فى البورصة للشركة القومية للأسمنت خلال الأسبوع المقبل بمتوسط سعر السهم فى آخر شهر للتداول مضافاً إليه %10 من قيمته. وقال محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة القومية للأسمنت إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قررت الاستحواذ على %100

«القابضة الكيماوية» تعلن شراء أسهم «القومية للأسمنت» الأسبوع المقبل
جريدة المال

المال - خاص

8:46 ص, الأحد, 29 يوليو 18

أحمد على

قررت الشركة القابضة الكيماوية إعلان عرض شراء الأسهم المتداولة فى البورصة للشركة القومية للأسمنت خلال الأسبوع المقبل بمتوسط سعر السهم فى آخر شهر للتداول مضافاً إليه %10 من قيمته.

وقال محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة القومية للأسمنت إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قررت الاستحواذ على %100 من أسهم شركته، وذلك بتقديم عرض شراء حصة التداول الحر البالغة %4.8، بقيمة إجمالية تتخطى 65 مليون جنيه.

وتوقف التداول على السهم منذ فبراير الماضى، الذى شهد توقف الشركة عن العمل عقب ارتفاع خسائر التشغيل الناتجة عن تكلفة شراء الغاز، وكان السهم قد تم تداوله بالبورصة فى أخر شهر قبل وقف التداول، بمتوسط 15 جنيهاً.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة لـ«المال» أن جامعة القاهرة اقتربت من إنهاء دراسة جدوى استمرار الشركة من عدمه، مشيرًا إلى أن الاختيار سيكون بين تصفيتها أو تطويرها.

وأوضح أنه فى حال التصفية ستقوم «القابضة» ببيع أصول الشركة لسداد جزء من الديون المتراكمة، وتتحمل سداد المتبقى.

وتقدر الديون المتراكمة بنحو3.7 مليار جنيه، لصالح الشركة القابضة للغاز الطبيعى، ومصلحة الضرائب، ووزارة الكهرباء.

وأشار رضوان إلى أن ظروف سوق الأسمنت تقلل جدوى بقاء الشركة، خاصة أن تطوير المصانع سيكون مكلفاً للغاية، بالإضافة لقلة قدرة الشركة على تحقيق أرباح تعوض التكاليف، فى ظل الوضع الراهن للقطاع.

وأكد أنه لا ضرر على العاملين بالشركة حال تصفيتها وبيع أصولها، وسيتم تعويضهم ماليًا، أو توزيعهم على شركات أخرى حال رفضهم التعويض.

كان مجلس إدارة الشركة الحالى قد أرسل فى فبراير الماضى ملفاً لنيابة الأموال العامة يضم مخالفات تخص عملية تطوير المصانع 3 و4، التى انتهت منذ عامين بتكلفة تخطت المليار جنيه دون أى جدوى.

جريدة المال

المال - خاص

8:46 ص, الأحد, 29 يوليو 18