«القابضة الكيماوية» تتفاوض لاقتراض 200 مليون دولار لشركة كيما

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة أمس بإيقاف الفورى لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التى أدت لزيادة الانبعاثات.

«القابضة الكيماوية» تتفاوض لاقتراض 200 مليون دولار لشركة كيما
أحمد عاشور

أحمد عاشور

2:29 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

أعلن عماد الدين مصطفى رئيس عن الدخول فى مفاوضات لاقتراض ما بين 200 و220 مليون دولار ، لتمويل خطة تأهيل مصنع كيما القديم .

رئيس القابضة الكيماوية صرح بذلك للصحفيين على هامش ، الذى شارك فيه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام وأيمن سليمان المدير التنفيذى للصندوق السيادى ، بالتزامن مع تعرض طلاب إحدى المدارس فى مدينة أسوان للاختناق نتيجة تسرب انبعاثات من المصنع .

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة أمس ، عن إيقاف الفورى لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التى أدت لزيادة الانبعاثات .

جدير بالذكر أن شركة كيما قد تقدمت ل، بخطة متكاملة للإصحاح البيئى وجار مراجعتها حاليا، وذلك لتلافى كل ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع القديم والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات.

يشار أيضا إلى أن الشركة تجرى مفاوضات حاليا لإنشاء وحدة جديدة ل والتى تتوافق تماما مع الاشتراطات البيئية، بطاقة 600 طن / يوم، وذلك لاستبدال الوحدات القديمة.