«القابضة الكيماوية» تتعاقد مع «بريميير» لتقييم توسعات سيجوارت وتطوير ناروبين

قالت مصادر مقربة من القابضة إن «بريميير» فازت بالمناقصة بعدما تقدمت بأفضل العروض المالية والفنية، بعد منافسة شرسة بين عدة شركات تقدمت للمناقصة على غرار إيجى ترند للاستشارات، والمجموعة الاقتصادية

«القابضة الكيماوية» تتعاقد مع «بريميير» لتقييم توسعات سيجوارت وتطوير ناروبين
شريف عمر

شريف عمر

11:21 ص, الخميس, 1 أغسطس 19

■ مع إنهاء دراسات الجدوى خلال 30 يوم عمل

تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مع شركة بريميير للاستشارات المالية، لتتولى إعداد دراسات تقييم وجدوى توسعات شركتين تابعتين للقابضة، هما المصرية للمواسير – سيجوارت، التى تبحث إنشاء مصنع لفلنكات السكك الحديدية، والنصر لمنتجات الكاوتش – ناروبين.

وكانت «المال» قد نشرت مؤخراً خبراً عن طرح القابضة الكيماوية مناقصة بين عدة شركات استشارات مالية لتقييم مشروعات جديدة تنوى كيانات تابعة للقابضة الدخول فيها لاحقاً، وعلى رأسها صناعة فلنكات السكك الحديدية، وتطوير شركة ناروبين.

وقالت مصادر مقربة من القابضة إن «بريميير» فازت بالمناقصة بعدما تقدمت بأفضل العروض المالية والفنية، بعد منافسة شرسة بين عدة شركات تقدمت للمناقصة على غرار إيجى ترند للاستشارات، والمجموعة الاقتصادية، وبروفيشنالز، والعاصمة، وجدوى للاستشارات المالية.

وأوضحت المصادر لـ«المال»، أن بريميير ستتولى إعداد تقرير متكامل لجدوى توسع سيجوارت التابعة للكيماوية، بإنشاء مصنع جديد لفلنكات السكك الحديدية فى ظل ارتفاع الطلب على هذا النوع من المنتجات، وبعد التوسع الحكومى فى مجال السكك الحديدية، والمترو.

ونشرت «المال» فى وقت سابق، أن الكيماوية ستتيح للمستشار المالى كامل الحرية فى تحديد بدائل إنشاء مصنع الفلنكات، سواء فى صورة مصنع قائم على قطعة أرض تابعة للقابضة، أو مصنع متنقل لسهولة نقله بالقرب من مواقع العمل بالسكك الحديدية، أو الطرق الحديثة.

وتطرقت المصادر إلى تولى بريميير مهام المستشار المالى لإعداد تقارير تطوير شركة النصر لمنتجات الكاوتش – ناروبين، سواء من الناحية الإنتاجية أو التصنيعية.
وتمتلك ناروبين عدة خطوط لتصنيع منسوجات وأقمشة من مواد البولى بروبلين، تستخدم فى أغراض طبية، مثل القفازات، أو صناعية متعددة، ومن المخطط وضع دراسة تسويقية للمنتج إلى جانب إمكانية إضافة مزيد من خطوط الإنتاج، وفقاً للمصادر.

وتمتلك بريميير خبرات فى مجال تقييم الشركات الحكومية، وتولت فى السابق مهام المستشار المالى لتقسيم شركة سيجوارت إلى شركتين، إلى جانب تقييم شركتى هولداى فارما للتسويق والتصدير، والمصرية للأبحاث التابعتين للقابضة للأدوية.

وأشارت المصادر إلى أن مسئولى القابضة الكيماوية اتفقوا مع بريميير على تحديد فترة 25 إلى 30 يوم عمل، للانتهاء من تقارير دراسات الجدوى للشركتين.

كانت الجمعية العمومية للقابضة الكيماوية تحت رئاسة وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، قد اعتمدت مؤخراً الموازنة التقديرية للعام المالى القادم، مستهدفة إيرادات إجمالية بنحو 2 مليار جنيه، وصافى ربح 738 مليون جنيه، كما استهدفت إيرادات النشاط للشركات التابعة 24.3 مليار جنيه، وصافى ربح 3.7 مليار جنيه.