الفيوم الجديدة: طرح 6 محال تجارية و4 وحدات إدارية ومهنية بالمزاد العلني

بمساحات تتراوح من 15 مترًا مربعًا إلى 99 مترًا للمحال التجارية، ومن 30 مترًا مربعًا إلى 60 مترًا مربعًا للوحدات الإدارية والمهنية

الفيوم الجديدة: طرح 6 محال تجارية و4 وحدات إدارية ومهنية بالمزاد العلني
سارة لطفي

سارة لطفي

5:27 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

أعلن جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة طرح 6 محالّ للبيع بالمزاد العلني، بمساحات تتراوح من 15 مترًا مربعًا إلى 99 مترًا، بمبنى السويقة ومبنى السوق التجاري والإداري بمنطقة ابني بيتك، بجانب طرح 4 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من 30 مترًا مربعًا إلى 60 مترًا مربعًا، بالسوق التجاري بمنطقة مركز خدمات ابني بيتك بالحي الثالث بالمدينة.

ووضع الجهاز مجموعة من الشروط للمشاركة في المزاد؛ وهي:

1- دفع 299 جنيهًا ثمن كراسة الشروط والمواصفات لكل محل أو أو وحدة إدارية ومهنية، وذلك بمقر الجهاز، على أن تعقد جلسة المزاد الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد الموافق  5/3/2023.

2- يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 10 آلاف جنيه في موعد غايته جلسة السداد، لكل وحدة إدارية ومهنية، ويتم استكمال 25% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية فضلًا عن 0.05% لصالح مجلس الأمناء، من القيمة الراسي بها المزاد فور رسوّه.

وبالنسبة للمحال التجارية، يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ 25 ألف جنيه لكل محل، ويتم استكمال سداد 10%، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.05% لصالح مجلس الأمناء.

بالإضافة إلى 5% وديعة صيانة تُسدَّد خلال شهر وقبل التسلم.

وتابع الجهاز: يتم سداد الباقي، نسبة 90% من خلال طريقتين:

1- استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ رسوّ المزاد.

2- سداد باقي القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات من تاريخ رسوّ المزاد مضافًا إليها عائد يساوي سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت السداد، بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصيل، و2% طبقًا لمنشور وزارة المالية.

3- يستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ رسوّ المزاد، مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل التسلم.

وأتاح الجهاز إمكانية دخول مزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية لكل من يرغب في ذلك.

جدير بالذكر أن المزاد يخضع لأحكام القانون رقم (182) لسنة 2018 ضمن قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.