الفيوم الجديدة تستعد لطرح ترفيق التوسعات الشمالية على شركات المقاولات

الفيوم الجديدة تقدر المرحلة الأولى للتوسعات بقيمة 500 مليون جنيه

الفيوم الجديدة تستعد لطرح ترفيق التوسعات الشمالية على شركات المقاولات
محمود زكي

محمود زكي

11:13 ص, الخميس, 5 سبتمبر 19

انتهت مدينة الفيوم الجديدة من أعمال التصميمات الخاصة بعد أخذ  موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بزيادة مساحة المدينة وفقًا لما قاله المهندس زعزوع سرول نائب رئيس جهاز الفيوم الجديدة لـ “المال” مشيرًا إلى  أن مساحة التوسعات التي حصل عليها الجهاز تقدر بحوالي 1920 فدان تم الإنتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لها.

وأضاف سرول بأن التخطيط يشمل تنفيذ تنفيذ 1200 فدان  لمشروعات الإسكان بمختلف شرائحها سواء كانت طروحات أراضي أو وحدات سكنية.

وأوضح أن المنطقة الصناعية  لتلك تبلغ 720 فدان تقريبًا مشيًرا إلى أنه جار  الاستعداد لطرح تلك المناطق للترفيق على شركات المقاولات خلال  الفترة المقبلة.

ولفت نائب رئيس  جهاز مدينة الفيوم الجديدة أن  المرحلة الأولى من أعمال الترفيق لن تقل تكلفة تنفيذها  عن 500 مليون جنيه والتي تشمل أعمال فرمة الطرق وكذلك شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب.

130 مليون جنيه ميزانية الفيوم الجديدة في العام المالي الحالي

وأكد رئيس جهاز المدينة أن ميزانية العام المالي الحالي 2019/2020 بلغت حوالي 130 مليون جنيه  أغلبها سيتم توجيهها إلى استكمالات رفع كفاءة المدينة والمشروعات الممتدة من العام الماضي.

وتجاوزت الاستثمارات بالمدينة مليار جنيه، بواقع 690.7 مليـون جنيه في قطاع المرافق، و92.7 مليون جنيه بقطاع الخدمات، و 276 مليون جنيه بقطاع الإسكان، و35.8 مليون جنيه بقطاع الزراعة.

وقال نائب رئيس الجهاز أنه يتم حاليًا ترفيق 15 فدان ضمن مشروع أراضي الإسكان الإجتماعي التي يتم تنفيذها بالمدينة خلال الفترة الحالية.

ووفقا للدكتور وليد عباس فقد تلقت  مدينة الفيوم الجديدة طلب تخصيص واحد  خلال الفترة الماضية للحصول على قطعة أرض مساحة  1873 متر مربع.

وتعتبر مدينة الفيوم الجديدة  ضمن من مدن الجيل الثالث, وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم لعام 2000. تقع المدينة غرب طريق الغربي, على بعد 100 كيلومتر جنوب القاهرة, وتبعد عن مدينة الفيوم 15 كيلومتر, كما تبعد عن مدينة بنى سويف 40 كيلومتر.

انتهاء تنفيذ 1536 وحدة إسكان اجتماعي

وأكد نائب رئيس الجهاز أنه تم الإنتهاء من تنفيذ  1536 وحدة إسكان إجتماعي بالمدينة بتكلفة 250 مليون جنيه  مشيرًا إلى أنه لم يتم تخصيصها بالكامل حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكة مياه الري بالمدينة، بإجمالي طول 40.35كم، والانتهاء من تنفيذ شبكة المياه بالمرحلة العاجلة والحي الثالث والثاني والمنطقة الإقليمية بالمدينة.