الفواكه تساعدك على العلاج من السمنة

الفواكه تساعدك على العلاج من السمنة

الفواكه تساعدك على العلاج من السمنة
جريدة المال

المال - خاص

11:58 ص, السبت, 20 يونيو 15

 وكالات:

كشفت دراسة حديثة، أن التوت والعنب وغيرهما من الفواكه تعمل على تحويل الدهون البيضاء الزائدة إلى دهون “بنية”، تساعد على حرق السعرات الحرارية، وتقدم استراتيجيات جديدة للوقاية والعلاج من السمنة.
وفى دراسة أجرتها جامعة “واشنطن”، تم تغذية الفئران حمية عالية الدهون، حيث وجد أن الفئران، التي تلقت كميات وفيرة من “ريسفيراترول” ما يعادل 12 أوقية من الفاكهة يوميا اكتسبت دهونا ووزنا أقل بنسبة 40%، مقارنة بالفئران اللاتي لم تتناول هذا المركب الطبيعي المضاد للأكسدة المتواجدة في معظم الفواكه.
فقد أظهر الباحثون أن الفئران التي تغذت بإتباع نظام غذائي يحتوى على 0,1 في المائة من مركب “الريسفيراترول”، كانت قادرة على تغيير الدهون البيضاء الزائدة بهم إلى بنية نشطة تعمل على حرق الدهون الزائدة.
وأضاف الباحثون، في معرض نتائج أبحاثهم المنشورة في العدد الأخير من الدورية الدولية للسمنة، أن مركب “الريسفيراترول” المتواجد في الفواكه، يعمل على زيادة التعبير الجينى الذي يعزز أكسدة الدهون الغذائية، مما يحول دون حدوث زيادة في الوزن، مشيرا إلى أن تحويل الدهون البيضاء إلى بنية حارقة في صورة حرارة يساعد على إبقاء الجسم قادرا على تحقيق التوازن ومنع البدانة واختلال آلية التمثيل الغذائي.

جريدة المال

المال - خاص

11:58 ص, السبت, 20 يونيو 15