الفنانة دلال عبد العزيز... ابتسامة تقاوم «كورونا» وقيمة فنية ذات بصمات بالدراما

لا تعرف وهي على سرير التعب وفاة نصفها الآخر سمير غانم، بحسب زوج ابنتها الإعلامي رامي رضوان

الفنانة دلال عبد العزيز... ابتسامة تقاوم «كورونا» وقيمة فنية ذات بصمات بالدراما
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:12 ص, الخميس, 27 مايو 21

على سرير العناية المركزة، تجلس الفنانة القدير دلال عبد العزيز، تقاوم بابتسامتها المعروفة فيروس كورونا، وتبقي في ذاكرة نقاد قيمة فنية ذات بصمات بالدراما، ولا تغيب أدوراها عن المصريين، خاصة في المسلسل الرمضاني “ملوك الجدعنة”

ومؤخرا أصيبت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز بفيروس كورونا وتم نقلها لإحدى المستشفيات بالقاهرة ويلازمها فيها ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، والفنان حسن الرداد زوج ابنتها الثانية ايمي سمير غانم، وفقدت نصفها الآخر الذي توفي الأسبوع الماضي، دون أن تعلم أو يصل إليها خبر الوفاة.

مشوارها الفني، جدير أن يجعلها رغم غيابها المؤقت على سرير تعب يواجهه كثيرون بالعالم، تحت أعين نقاد يرون فيها التوهج والممثلة الكبيرة الحقيقية.

شهيرة سلام : فنانة كبيرة موهوبة وحقيقية وتوهجت في التلفزيون منذ بدايتها الفنية

أوضحت المؤلفة شهيرة سلام أن الفنانة القديرة دلال عبد العزيز ممثلة كبيرة وقدمت مسلسل رائع ” لا ” في بدايتها الفنية مع الفنان يحى الفخراني وكان عملا سياسيا اخراج يحى العلمي ، وكان عملا قويا وهاما جدا .

ثم قدمت مسلسل مميز ومهم في وقت معين ” الناس في كفر عسكر ” وهي ممثلة موهوبة جدا وحقيقية ايضا، وفق سلام..

ولفتت إلى أن توهجها في التلفزيون كان بدرجة كبيرة خلال السنين الماضية مقارنة بالسينما ، لأن الأخيرة ليست دليل على موهبة الفنان لو لم يتواجد فيها ، لكن دلال عبد العزيز كانت لها بصمات فنية في المسرح أيضا حيث وقفت امام فنانين كبار مثل الراحلين سمير غانم وفؤاد المهندس وغيرهم .

حنان شومان : حينما كبرت سنا زادت قيمتها الفنية وكل ما تكبر تحلو

وترى الناقدة حنان شومان ان دلال عبد العزيز من الممثلات اللذين حينما يكبروا سنا يصبحن أـنضج فنيا وعظيمة في كل دور تقدمه ، وهناك نوعية من الممثلين يقال لهم مثل فيلم الزوجة الثانية ” كل ماتكبري تحلوي” ودلال من هذه النوعية من الفنانات.

وأضافت أنه حينما كانت صغيرة في السن كان شابة جميلة وممثلة جيدة لكن ادوارها كانت تمر مرور الكرام فلا يمكن أنها كانت لها علامات وهي صغيرة حتى مسلسل ليالي الحلمية الذي استطاعت كل شخصية فيه ترك بصمة مع الجمهور لانه كان عملا دراميا رائعا لم تكن اقوى شخصية فيه مقارنة بشخصية نازل السلحدار والتي قدمتها الفنانة صفية العمري او شخصية محسنة توفيق في المسلسل لكن كانت ممثلة مجتهدة فقط .

وأوضحت أنها حينما تعدت مرحلة الشباب أصبحت أقيم بكثير كفنانة مقارنة بمرحلة الشباب ليس فقط بدورها الأخير في مسلسل ملوك الجدعنة الذي عرض رمضان الماضي ، وإنما الدور الذي قدمته في فيلم أحمد حلمي منذ سنوات وكان دورا صغيرا لكن أثرت كثيرا فينا به ، وكذلك دورها في مسلسل سابع جار وقدمت أدوار صغيرة في السينما السنين الماضية لكن لاتمر مشاهدها مرور الكرام فيها .

وأكدت أن دلال عبد العزيز من الفنانات اللذين كلما زاد عمرهم زادت قيمتهم الفنية ، وعلى العكس يحدث مع فنانات اخريات كلما زاد عمرهم قلت قيمتهم الفنية .

الإعلامي رامي راضون يكشف آخر تفاصيل الحالة الصحية

وبحسب ما نقلته روسيا اليوم كشف الإعلامي المصري، رامي رضوان، آخر تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز والتي لم تعلم حتى الآن بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، بسبب ظروفها الصحية الصعبة.

وقال رضوان،، خلال تقديمه حلقة الثلاثاء من برنامج “مساء dmc” المذاع عبر فضائية “dmc”، إن آخر مسحتين تم إجراؤهما لها كانت نتيجتهما سلبية للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف رضوان أن ذلك لا يعني التعافي الكامل من الإصابة، مشيرا إلى أنها متواجدة حتى الآن في الرعاية المركزة وأنها تعاني من أعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار الإعلامي إلى أن الفنانة دلال عبدالعزيز في مرحلة صعبة وشديدة “المسحة سلبية لأننا في أعراض ما بعد الإصابة بكورونا وهي مرحلة صعبة وشديدة وأشد من الإصابة بكورونا ومالهاش علاج معين بيشفي ولكنها مجموعة من العلاجات اللي بتساعد الجسم إنه يشفي”