«الفريضة المنسية».. وزير الإسكان يوضح أسباب توقيع 3 اتفاقات لإدارة وصيانة عقارات العلمين

أشار الوزير إلى أن هذه النقطة ستشكل بداية مرحلة جديدة من العمل وتعكس الاهتمام بالفريضة المنسية

«الفريضة المنسية».. وزير الإسكان يوضح أسباب توقيع 3 اتفاقات لإدارة وصيانة عقارات العلمين
صفية حمدي

صفية حمدي

4:35 م, الخميس, 19 ديسمبر 19

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم، مراسم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين شركة “سيتي إيدج للتطوير”، وأربع شركات عالمية هي “كونتراك” التابعة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، و”إنچى الفرنسية”، ومجموعة “ماجد الفطيم”، و”ذا فيليدج بيروت”، بهدف توفير أفضل الخدمات في .

 جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ وآلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم”.

وقّع مذكرات التفاهم الثلاثة بشأن مدينة العلمين الجديدة، حسن غانم، رئيس مجلس إدارة “سيتي إيدج”، وميكلوس الماسي، المدير الإقليمي لـ “إنچى الفرنسية”، وأسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة كونتراك التي تتبع شركة أوراسكوم للانشاءات”، ومروان أيوب رئيس مجلس إدارة شركة “ذا فيليدج بيروت”، وضياء الدين يحيى الرئيس الإقليمي لمجموعة “ماجد الفطيم” مصر .

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان في مؤتمر صحفي عقب التوقيع إن وزارة الاسكان ممثلة في مذكرات التفاهم الثلاث التي تم توقيعها اليوم من خلال شركة “سيتي إيدج” وهي إحدى الشركات التي تعدُ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مُساهماً رئيسياً فيها .

وأضاف أن الوزارة تتحرك في توقيع هذه الاتفاقيات من منطلق ما يمكن تسميته بـ “الفريضة المنسية”، حيث أنه يمكن أن يتم تنفيذ مشروعات جيدة ولكن لا يتم الاهتمام بمرحلة ما بعد التنفيذ من حيث الإدارة والصيانة .

للاهتمام بإدارة وصيانة العقارات والمشروعات 

وتابع، إن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في إطار الفريضة المنسية للاهتمام بشكل أكبر بإدارة وصيانة العقارات والمشروعات التي يجري تنفيذها على مستوى متميز .

وقال الجزار إن وزارة الإسكان لجأت في هذا الأمر للشراكة في إحدى الشركات الهامة مثل شركة سيتي إيدج، لأداء هذا الدور الهام في العملية العمرانية، والذي يرتبط بإدارة التنمية والعمران، ويضمن الحفاظ على مستوى المشروعات بشكل مناسب، وتوفير خدمة متميزة .

وأشار إلى أن هذه النقطة ستشكل بداية مرحلة جديدة من العمل وتعكس الاهتمام بالفريضة المنسية بمجال تطوير الخدمات التي تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الشركات التي تشارك فيها وتتعاون معها. 

وأوضح الوزير أن مذكرة التفاهم الأولى تم توقيعها بشان العلمين الجديدة بين شركة سيتي ايدج، والشركة الفرنسية “إنچي” والتي تعد من كبرى الشركات العاملة بمجال إدارة وصيانة العقارات على مستوى العالم، وشركة “كونتراك” التابعة لشركة “أوراسكوم للإنشاءات” إحدى كبرى الشركات المصرية التي تعمل بذات المجال .

وأوضح أن مذكرة التفاهم خاصة بإدارة وصيانة العقارات بمدينة العلمين الجديدة، في إطار السعي للاستفادة من الخبرات المتخصصة التي تتوافر لدى الشركتين في إدارة وصيانة الأبراج السكنية بالمدينة.

كما أكد الوزير أنه وفقا للاتفاق سيتم بدء دور الشركتين في مرحلة الاستلام من المقاولين بمدينة العلمين الجديدة الذين يقومون بتنفيذ الأبراج، حيث سيبدأ بالتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة لعمليات الإدارة والصيانة بعد ذلك، وهذا سوف يُعد نقلة نوعية جديدة بالمنتج الذي يتم تقديمه.

وقال الوزير إن مدينة العلمين الجديدة بها كورنيش مفتوح، تم تنفيذ 7 كم به حتى الآن، وسيكون هناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية المختلفة، للحفاظ على المستوى الذي يأملون به للمنطقة الترفيهية وما سيكون بها من أنشطة وخدمات .

واختتم الجزار، إن ذلك بهدف ضمان تقديم خدمات ليست فقط مصممة ومنفذة بمستويات ممتازة، ولكن سيتم إدارتها وصيانتها بهذا المستوى المتميز عن طريق شركات متخصصة في هذا المجال.