"الفراعنة" في مواجهة السنغال وإيبولا

سكاي نيوز عربية:

مع تنامي مخاطر مرض "إيبولا" في دول غرب إفريقيا وتسجيل أول حالة في السنغال، يواجه المنتخب المصري "أسود التيرانغا" في داكار، الجمعة، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

"الفراعنة" في مواجهة السنغال وإيبولا
جريدة المال

المال - خاص

5:10 ص, الخميس, 4 سبتمبر 14

سكاي نيوز عربية:

مع تنامي مخاطر مرض “إيبولا” في دول غرب إفريقيا وتسجيل أول حالة في السنغال، يواجه المنتخب المصري “أسود التيرانغا” في داكار، الجمعة، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
 
وتأتي المباراة وسط مخاوف من تأثير تفشي مرض “إيبولا” في دول غرب إفريقيا وتأثيرها على المنتخب المصري أو انتقال الوباء إلى منطقة الشرق الأوسط.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن حجم تفشي وباء إيبولا أكبر بكثير مما كان يعتقد، بينما اعترفت دول إفريقية عدة بأنها غير قادرة على تطويق انتشار الفيروس بوسائلها الخاصة.

وأعلنت وزارة الصحة السنغالية في أغسطس الماضي تسجيل أول حالة إصابة بـ”إيبولا”في البلاد.

من جانبه، أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” خطابا إلى اتحاد الكرة، يؤكد إقامة مباراة منتخبي مصر والسنغال في موعدها على أرض الأخير.

بالمقابل، كشف طبيب منتخب مصر، طارق سليمان، عن مجموعة من الإجراءات اتخذها من أجل ضمان سلامة “الفراعنة”، فيما أكد سفير مصر فى السنغال، هشام ماهر، أنه لا خوف من مرض “إيبولا”/ مشيرا إلى أنه لم تظهر غير حالة واحدة فقط، وكانت لطالب من غينيا على الحدود، وهو حالياً بالحجر الصحى ويتلقى العلاج.

ووصلت بعثة المنتخب المصري، الثلاثاء، إلى دكار، واستدعى المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب 27 لاعبا للمشاركة لمواجهة السنغال في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 التي ستقام في المغرب.

وكان المنتخب المصري قد استعد لمواجهتي السنغال وتونس في التصفيات بفوز ودي على كينيا بهدف نظيف السبت الماضي.

وشدد المدير الفني على أن الفريق جاهز لخوض المباراة تحت أي ظروف، وأنه يتوقع مثل هذه الأمور سواء فيما يتعلق بالإقامة أو بملعب المباراة والتدريب.
 
واستبعد غريب كلا من محمد عبد الشافي ورامي ربيعة للإصابة، في حين يغيب محمود حسن “تريزيغيه” لانضمامه إلى معسكر المنتخب الأوليمبي.
 
ويسعى منتخب “الفراعنة” لتحقيق نتيجة إيجابية مع أسود التيرانغا في أولى مبارياتهم بالتصفيات، حيث يقع الفريق في المجموعة السابعة، والتي تضم إلى جانبه السنغال وتونس وبتسوانا.

جريدة المال

المال - خاص

5:10 ص, الخميس, 4 سبتمبر 14