الفخراني ومنى زكي وعمرو يوسف يعودون للدراما التلفزيونية العام المقبل

تعود الفنانة منى زكي لجمهورها بالتليفزيون بعد غياب سنوات بمسلسل " تقاطع طرق"

الفخراني ومنى زكي وعمرو يوسف يعودون للدراما التلفزيونية العام المقبل
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:34 م, الخميس, 3 سبتمبر 20

قرر بعض الفنانين الذين غابو عن الدراما التليفزيونية لفترة، العودة بمسلسلات جديدة للجمهور من خلال الشاشة الفضية الفترة المقبلة، بعد تحقيقهم نجاحا كبيرا في عالم السينما خلال السنين الماضية .

ويعود الفنان الكبير يحيى الفخراني بعد سنوات بمسلسل تليفزيوني جديد في 2021 ، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج نجل الفخراني شادي.

وتعود الفنانة منى زكي لجمهورها بالتليفزيون بعد غياب سنوات  بمسلسل ” تقاطع طرق” في 2021، ويشارك في بطولته محمد فراج، ومحمد ممدوح، وتأليف وإخراج تامر محسن، والعمل يناقش قضايا الخيانة الزوجية في الدراما المصرية بشكل جديد .

كما تعود الفنانة دنيا سمير غانم ايضا للدراما بعد اخر عمل قدمته منذ سنوات ” بدل الحدوتة تلاثة” بمسلسل ينتمي لطابع كوميدى، تتعاون خلاله مرة اخرى مع المنتج الشاب هشام جمال، والمخرج وليد الحلفاوي.

كذلك قرر الفنان عمرو يوسف العودة لجمهور التليفزيون في دراما 2021 بعد انشغاله بتقديم افلام سينمائية طيلة الفترة الماضية ، وذلك بمسلسل ” الملك ” انتاج سنيرجي واروما ، تروي أحداث المسلسل قصة الملك أحمس، ومسيرته في تحرير شمال وجنوب مصر بطرد الهكسوس من طيبة.

 المسلسل سيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، في ثاني تعاون لهم مع عمرو يوسف بعد تعاونهم السابق في مسلسل طايع، والذي حقق نجاحاً كبيراً رمضان 2018،  والإخراج لحسين المنباوي الذي سبق أن تعاون مع  يوسف في مسلسل عد تنازلي، كما يشارك نخبة كبيرة من النجوم في بطولة العمل .

أيضا يعود الفنان طارق لطفي بمسلسل ” القاهرة كابول” بعد ازمة فيروس كورونا ، ويشارك في بطولته خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب .

وليد يوسف: عودتهم ستكون مؤثرة والفخراني لديه رادار بالأعمال الناجحة

وقال المؤلف وليد يوسف إنه بحكم علاقته بالفنان الكبير يحيى الفخراني له مقولة شهيرة ” انه شبع تمثيل” والحالة الوحيدة التي سيتواجد فيها في الدراما انه يجد موضوعا ينال اعجابه حتى لو لم يعجب الجمهور لكن يشعر فيه انه شيئا جديدا عليه فنيا ولم يقدمه سابقا في مسيرته الفنية الطويلة.

وأوضح أن ذلك يحكم اختياراته الفنية ان يجد موضوعا مختلفا لم يقدمه حتى لو لم يكن هذا العمل بعيد عن الناس مؤكدا انه مثل للناس كثيرا “عاوز اعمل شوية لنفسي” ، مشيرا إلى أنه له تاريخا فنيا كبيرا وبحكم تكوينه مثل الراحل الكبير نور الشريف لديهما ” رادار” ومقياس للأعمال الفنية الناجحة مع الجمهور ولن يضحي بتاريخه الطويل ابدا .

ونوه إلى أن منى زكي وعمرو يوسف وطارق لطفي لهم جمهورا كبيرا وعودتهم للدراما ستكون ملفتة ومؤثرة بالطبع في دراما 2021 ، وفي النهاية كل فنان فيهم هدفهم هو العودة بعمل درامي قوي يجذب الجمهور بشدة وليس لمجرد التواجد فقط في الدراما التليفزيونية .

واستطرد قائلا إن وجودهم مؤثر بشدة في السوق، معربا عن كونه كمؤلف يغيب لفترة طويلة عن الدراما والسوق حتى يختار موضوعا جديدا يعود به، لأن الجمهور لديه ثقة معينة في اسمك لذلك يجب ان نكون قدر هذه الثقة وان يجدوا منك موضوعا مختلفا وتدهشهم به وتقدم شيئا غير متوقعا.

وأعرب عن كون تقديم مسلسل فرعوني بطولة عمرو يوسف شيئا جديدا للمثقفين والفنانين والجمهور، لكن الاهم كيف سيتم معالجته بشكل جيد بحيث يجذب كل الفئات البحاروة والصعايدة والفلاحين وهم 80 في المئة من الشعب المصري ولايكون جاذبا ل20 في المئة فقط من الجمهور، متمنيا ان ان يحدث ذلك مع المسلسل مؤكدا انه يثق في ال دياب بانهم قادرين على تحقيق ذلك في مسلسل ” الملك “.

قدري الحجار: عودة الفخراني للدراما ستعيد التوازن وطارق لطفي له بصمة

يرى الناقد الفني قدري الحجار ان عودة غول التمثيل يحيى الفخراني بمسلسل جديد تعتبر شيئا مميزا جدا للدراما المصرية في دراما 2021 ، لافتا إلى أن ذلك مكسبا كبيرا للجمهور والاعمال التي ستكون موجودة لأنه حينما يتواجد فنان بقيمة وحجم يحى الفخراني بمسلسل جديد سيحدث نوعا من التوازن في سوق الدراما المصرية بدلا من ان تسود دراما الاكشن والعنف والمخدرات  طيلة الوقت من خلال الفنانين الشباب الموجودين في الدراما كل عام .

واشار الى ان منى زكي منذ فشل مسلسلها ” السندريلا ” الذي قدمته منذ سنوات تراجعت فنيا كثيرا في خطواتها بالدراما واصبحت قليلة ، واعادت حساباتها مرة اخرى وايقنت ان وجودها في الشاشة الفضية اخطر بكثير من تواجدها بالسينما ، لانها حينما تفشل في فيلم سينمائي معين يمكن عدم الشعور به انما فشل مسلسل تليفزيوني يكون محسوسا بدرجة كبيرة ، ونتمنى ان تكون عودتها بمسلسل” تقاطع طرق” خطوة مميزة في مسيرتها الفنية في 2021.

اما دنيا سمير غانم فقال الحجار انها تقدم دائما مسلسلات خفيفة السنوات الماضية اشبه ” بكوب عصير مثلج في عز الحر” التي تحاول رسم البسمة على وجوه المشاهدين بشكل خفيف وعودتها لن تكون فارقة بدرجة كبيرة .

وعودة عمرو يوسف قد تكون جيدة حسب السيناريو الذي سيقدمه ، لكن عودة فنان بقيمة طارق لطفي بمسلسل القاهرة كابول سيكون شيئا جيدا في دراما 2021 ، لاسيما بعد تعطل المسلسل بسبب ازمة كورونا لان طارق من الفنانين الذي استطاعوا ترك بصمة كبيرة مع الجمهور باعماله الدرامية السنين الماضية .

وتمنى ان يعود فنانين كثيرين للدراما المصرية الفترة المقبلة ، لان اي عمل فني جيد سيكون فيه اثراء للدراما والجمهور ايضا .

محمد نجاتي: أغيب فترة طويلة عن الجمهور حتى لو كانت الظروف المادية صعبة احتراما لضميري

وقال الفنان محمد نجاتي إن الفنان مثل “البطارية” يجب ان يشحن نفسه كل فترة حتى يعود بقوة بدلا من تواجده طيلة الوقت على الشاشة حتى لا يكرر نفسه ويمل منه الناس ويستطيع مذاكرة السوق بصورة جيدة .

واكد ان ذلك يعود عليه بنواحي مادية اقل في اوقات كثيرة بسبب غيابه وعدم عمله لفترة ، واحيانا يقدم اكثر من عمل فني مهم في نفس التوقيت وتكون وقتها طاقتة الانتاجية مقسمة عليهما بالتساوي، مشيرا انه حينما يقدم عملا فنيا واحدا ياخذ كل تركيزه لكن لو قدم مسلسلين متتالين دون فارق زمني بينهما يكون تركيزه اقل.

واضاف لو غاب عاما كاملا دون ان يعمل مثل فنانين اخرين فيعود ذلك لعدم وجود عمل جيد يقدمه للناس حيث كان اخر مسلسل قدمه الأب الروحي ومسلسل قيد عائلي وبعدهما لم يجد دورا مناسبا ومختلفا له ليقدمه وكانت اعمال فنية مهمة واحبها المشاهدين ، لكنه رمضان الماضي لم يجد عملا فنيا جيدا برغم انه عرض عليه ادوارا لكن لم تعجبه ، وكان امامه خيارين الاول ان يقدمها وينحتها بلغة السوق او ان يرفضها ويتحمل العبء المادي وقتها مؤكدا انه بالنسبة له احيانا كثيرا تكون حالته المادية سيئة وبرغم ذلك يرفض الاعمال التي تعرض عليه ولايجدها جيدة من اجل ضميره المهني والانساني .

وقال ايضا إن الفنان الذي يغيب لفترة عن الشاشة ثم يعود يكون لديه طاقة فنية كبيرة بداخله عن غيره من الفنانين، ليثبت للناس ان غيابه كان ليقدم الافضل لهم بالإضافة إلى أنه لم يكن متواجدا بكثرة امام الجمهور فيكون له شوق ولهفة بالنسبة لهم .