الفحم والحبوب أهم ما تداوله ميناء الإسكندرية خلال الساعات الأخيرة

تستمر حركة ميناء الإسكندرية الطبيعية في استقبال السفن المختلفة والتي كان على رأسها سفن الفحم والحبوب

الفحم والحبوب أهم ما تداوله ميناء الإسكندرية خلال الساعات الأخيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:15 م, السبت, 11 أبريل 20

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية العديد من السفن خلال الساعات الأخيرة، وعلى رأسها سفن الفحم لصالح شركات الصناعة المختلفة.

ميناء الإسكندرية تستقبل 3 سفن فحم بحمولة تزيد عن 50 ألف طن

وحسب مصدر مسئول بهيئة ميناء الإسكندرية، فقد وصلت خلال الساعات الأخيرة 3 سفن للفحم منها سفينتين بميناء الإسكندرية وأخرى بالدخيلة تحمل الفحم.

وكانت السفينة الأولى بحمولة 3279 طن فحم حجري قادمة من روسيا لصالح شركة الإسكندرية للصناعات الوسيطة “ماركوجيت”، والتي تقوم بتصنيع الكربون، كما تقوم بإمداد العديد من الشركات من الفحم الجاهز من خلال تغيير بعض الخصائص به مثل التجفيف للوصول إلى محتوى الرطوبة، وتغيير الحجم المادي ليكون مناسبًا للحصول على أقصى الفوائد من استخدام المنتج.

كما تم استقبال سفينة أخرى قادمة من إسبانيا تحمل 29.5 ألف طن فحم بترولي لصالح شركة أسمنت أسيوط، والتي يتم تفريغها بميناء الدخيلة، حيث تعتمد معظم شركات الأسمنت في السوق مؤخرا على الفحم البترولي كوقود أساسي لعمليات التصنيع الخاصة بها.

واستقبل ميناء الإسكندرية سفينة ثالثة مؤخرا تحمل 20 ألف طن قادمة من روسيا قادمة من روسيا لصالح الشركة الدولية للفحم والفيرو الويز، والتي تتخذ من منطقة برج العرب الصناعية مقرا لها.

وفي نفس السياق يستقبل الميناء غدا سفينة قمح قادمة من أوكرانيا محملة بـ8500 طن لصالح عدد من العملاء، وجارٍ تفريغ سفينة حبوب أخرى من أوكرانيا أيضا لصالح شركة كارجيل تريدنج إيجيبت بميناء الدخيلة بحمولة 13 ألف طن.

استمرار تدفق الحبوب لصالح هيئة السلع التموينية

واستقبل ميناء الإسكندرية سفينة قمح قادمة من فرنسا لصالح هيئة السلع التموينية، من خلال إحدى سفن الشركة الوطنية للملاحة بحمولة 63 ألف طن، كما قامت نفس الشركة بنقل سفينة محملة أيضا بـ63 ألف طن من روسيا أيضا ويتم تفريغها بميناء دمياط، كما أنه من المقرر دخول سفينة أخرى بنفس الحمولة غدا بميناء سفاجا قادمة من رومانيا.

يذكر أن هيئة ميناء الإسكندرية تقوم بتداول قرابة 65% من حجم ما يتم تداوله من التجارة الخارجية للسوق المصرية.