"الفاو" تعقد مؤتمراً حول ندرة المياه فى شمال أفريقيا.. 31 مارس

استعراض التقدم المحرز في معالجة مشكلة ندرة المياه في منطقة الشرق الأدني وشمال أفريقيا

"الفاو" تعقد مؤتمراً حول ندرة المياه فى شمال أفريقيا.. 31 مارس
سمر السيد

سمر السيد

1:12 م, الأثنين, 25 مارس 19

تعقد ، مؤتمراً في الفترة من 31 مارس الحالى حتى 3 أبريل المقبل بالقاهرة، لاستعراض التقدم المحرز في معالجة مشكلة ندرة المياه في منطقة الشرق الأدني وشمال افريقيا وتعزيز تبادل المعرفة والخبرة بين البلدان والشركاء.

وقال بيان صحفي صادر عن المنظمة إن المؤتمر سيشهد تحديد التوجهات والخطوات المستقبلية مع الأخذ بعين الاعتبار الدروس المستفادة والتحديات الجديدة وفرص التنمية المستدامة، ومن المقرر أن يلي انعقاده اجتماع وزاري رفيع المستوى يوم 4 أبريل المقبل فى مقر جامعة الدول العربية.

مشاركة دولية لتبادل المعرفة

كما سيشهد المؤتمر مشاركة بلدان وخبراء من مناطق أخري “آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية” لتبادل المعرفة وتعزيز رؤى مشتركة بين الأقاليم.

ويسلط المؤتمر الضوء على أهم التحديات التي تواجه الإدارة المستدامة للأراضي والمياه والحلول المناسبة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال 5 موضوعات هي مسارات الإدارة المستدامة لموارد المياه النادرة والحد من تدهور الأراضي لما يمثله من تهديد كبير للامن الغذائي واستدامة العيش بجانب توفير خدمات النظم الإيكولوجية وحفظ التنوع البيولوجي في المنطقة.

كما ستتم مناقشة مسألة حوكمة الأراضي والمياه بغرض تحقيق أهداف التنمية المستدامة في النظم الهشة وآثار تغير المناخ علي التنمية الإقليمية واحتمالات زيادة القدرة على التحمل والصمود  وتوسيع نطاق الاستثمارات في المياه لأغراض الزراعة.