«الفارس فودز» لتصنيع وتعبئة العصائر تستهدف 25% نموًّا فى حجم الأعمال

المبيعات السنوية بين 60 و70 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة لديها اهتمام كبير بأسواق التصدير لتحقيق مستهدفات وزارة التجارة والصناعة

«الفارس فودز» لتصنيع وتعبئة العصائر تستهدف 25% نموًّا فى حجم الأعمال
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:46 ص, السبت, 18 مايو 19

تستهدف شركة الفارس فودز لتصنيع وتعبئة العصائر والمواد الغذائية %25 نموًا فى حجم الأعمال خلال العام الجارى.

قدر إسلام يوسف، مسئول مبيعات وحسابات عملاء بشركة الفارس فودز، حجم استثمارات الشركة 20 مليون جنيه.

قال إن المبيعات السنوية بين 60 و70 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة لديها اهتمام كبير بأسواق التصدير لتحقيق مستهدفات وزارة التجارة والصناعة، ومتواجدة حاليًا فى 8 أسواق خارجية، بينها فلسطين، وألمانيا، والعراق، وليبيا، واليمن.

تستهدف «التجارة» متوسط نمو بنحو %10 سنويًا، ووضعت خطة لجميع مكاتب التمثيل التجارى وتحقق زيادة بنسبة %20 فى أسواق إفريقيا والدول العربية، و%5 بالولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبى، و%10 بدول آسيا.

ذكر يوسف أن الشركة تخطط للتوسع فى أسواق الدول العربية كمرحلة أولى لنشر منتجاتها، يليها بعد ذلك الدول الأوروبية، لافتًا إلى أن الحصة السوقية للشركة بمصر تصل إلى %30 .

أوضح أن الشركة تلجأ إلى طرح منتجات جديدة بالسوق خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة التوسع التى تستهدفها على المدى المتوسط.

لفت مسئول المبيعات إلى أن الشركة تصنع عبوات تعبئة المنتجات الخاصة بها لدى شركات بيبسى وكوكاكولا.

الفارس فودز هى إحدى شركات مجموعة الفارس التى تأسست 1998 وتعد من الشركات الحديثة والرائدة فى مجال إنتاج وتسويق العصائر والمشروبات والمواد الغذائية، تتنج أحجام العبوات من العصائر، التى تعتمد على أنظمة الأيزو.

تنتج الشركة العصائر والنكتار والمشروبات بـ 4 علامات تجارية هى « إيبال – العيلة – تمام – بيبي» بحسب موقع الشركة.

وبلغت القيمة الإجمالية للصادرات المصرية 26.5 مليار دولار نهاية 2018، مثلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية 2.8 مليار دولار فى 2018 محققة %13 من إجمالى الصادرات المصرية غير البترولية، وتعتبر ثالث أكبر القطاعات التصديرية غير البترولية