الفئة المستهدفة في التأمين متناهي الصغر تعتمد على قنوات التوزيع المستخدمة

أوضح الاتحاد المصري للتأمين فى نشرته الإلكترونية أن تلك المعلومات التي سيتم جمعها على المستوى الكلي تشمل حجم السكان (في الدولة أو المنطقة أو المنطقة الحضرية)

الفئة المستهدفة في التأمين متناهي الصغر تعتمد على قنوات التوزيع المستخدمة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:28 م, الأحد, 16 مايو 21

يعتمد تحديد الفئة السكانية المستهدفة فى التأمين متناهي الصغر على قناة التوزيع المستخدمة مثل مؤسسة التمويل متناهي الصغر الريفية، أو منظمة غير حكومية تدعم المهاجرين أو الجمعيات التعاونية للمزارعين أو اتحاد العمال، وأثناء تحديد الفئة السكانية المستهدفة يجب مراجعة المعلومات العامة وكذلك الحقائق والأرقام التفصيلية المتاحة.

المعلومات اللازمة عن التأمين متناهي الصغر

وأوضح الاتحاد المصري للتأمين فى نشرته الإلكترونية أن تلك المعلومات التي سيتم جمعها على المستوى الكلي تشمل حجم السكان (في الدولة أو المنطقة أو المنطقة الحضرية)، والتقسيم الحضري / الريفي (مثل الأجور والتكاليف الطبية والمهنة)، وكذلك نسبة ذوي الدخل المنخفض الذين يعملون في القطاع الرسمي مقابل القطاع غير الرسمي.

وتشمل تلك المعلومات كذلك فى نشاط التأمين متناهي الصغر التوزيع حسب العمر والتكوين المشترك للأسرة (مثل عدد الأطفال) والهرم الاجتماعي من إجمالي السكان (النسبة التي تقع في الطبقة الوسطى والشريحة الدنيا من الطبقة الوسطى -ذات دخل أقل من المتوسط -والطبقة الفقيرة أو شديدة الفقر)، وأيضا الكثافة السكانية في المنطقة، حيث تعني الكثافة العالية أن الأمراض المعدية قد تكون أكثر شيوعاً، خاصة إذا كانت البنية التحتية مثل معالجة مياه الصرف الصحي غير جيدة.. على العكس من ذلك تعني الكثافة المنخفضة وجود منشآت طبية متناثرة وتكاليف نقل إضافية وإمكانية وصول أقل إلى مقدمي الرعاية.

علاقة المعلومات بالسكان

وتضم تلك المعلومات أيضا مستوى التعليم والهجرة وتأثيرها على السكان ذوي الدخل المنخفض والوضع الصحي للسكان ونظام الرعاية الصحية ومتوسط العمر المتوقع وانتشار الأمراض الرئيسية، وكذلك الظروف المعيشية (السكن، الصرف الصحي، المياه الصالحة للشرب، التعرض للمخاطر المناخية)، ومستوى الأمن وإذا كان العنف سبب مهم للوفاة العرضية أوإذا كانت حوادث المرور سبب رئيسي للحوادث.

يجب معرفة كيف تطورت هذه المعلومات بمرور الوقت من أجل تقييم كيفية تغييرها خلال الفترة التي يجب أن يظل العمل فيها سارياً.. أيضاً من المفترض إلقاء نظرة على البيانات الحالية وكذلك معرفة الاتجاهات التي تمت ملاحظتها على مدى 2-5-10 سنوات الماضية.

من الضروري أن يكون لدى أخصائي التسعير معايير للدخل ولبعض المؤشرات الاقتصادية، ويعد توثيق الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في المنطقة أمراً هاماً، مثل ما إذاكانت الزراعة نشاطا رئيسياً للسكان أوإذاكان السكان يعملون بالحرف اليدوية وصيد الأسماك والتجارة والإنتاج الصغير حيث سيتيح ذلك تقدير متوسط ​​الدخل لدى السكان المستهدفين، وأيضاً من الضروري تقييم تكلفة المعيشة حيث سيحدد ذلك تقييم مستوى الأقساط المناسب للأسرة.

وبناءً على المنتج الذي يتم النظر فيه، فمن الممكن جمع البيانات الآتية وهى أنواع الماشية وقيمها وأصول الأسرة والمشاريع الصغيرة، ونفقات الصحة والجنازة والدعم المالي المطلوب للأسرة بعد وفاة أحد أفرادها.